السبت، 06 يوليو 2024

02:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أكلة العيد أحلى من المطاعم، طريقة عمل الأرز باللحم والخضار

 طريقة عمل الأرز باللحم والخضار

طريقة عمل الأرز باللحم والخضار

الزهراء علام

تبحث الكثير من السيدات عن وصفات لذيذة يمكن تحضيرها باللحم، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وتمثل وصفة الأرز باللحم والخضار، من أشهى الأطباق التي يمكن تناولها، كما أنها من الخيارات الأولى عند الذهاب لتناول الطعام خارج المنزل.

ونستعرض في السطور التالية، طريقة عمل الأرز باللحم والخضار وسر مذاق المطاعم في خطوات سريعة.

مكونات الأرز باللحم والخضار

 500 جرام لحم مقطع إلى مكعبات صغيرة، 2 كوب أرز، 3 أكواب ماء أو مرق لحم، 2 ثمرة طماطم مفرومة، 2  ثمرة فلفل أخضر أو ملون مفروم، بصلة مفرومة، 2 فص ثوم مفروم (اختياري)، 3 ملاعق كبيرة زيت نباتي أو زيت زيتون، ملعقة صغيرة كمون، ملعقة صغيرة كركم، 
 ملح وفلفل أسود حسب الرغبة، بقدونس مفروم للتزيين (اختياري).

طريقة طبخ اللحم بالبصل🔥مع الارز بالجزر الاذربيجاني

 طريقة عمل الأرز باللحم والخضار

لتحضير اللحم، يسخن الزيت في قدر كبير على نار متوسطةـ تضاف قطع اللحم وتقلب حتى تتحمر من جميع الجوانب، يضاف البصل المفروم مع التقليب المستمر حتى يصبح ذهبي اللون، يضاف الثوم المفروم ويقلب لمدة دقيقة.

تضاف الطماطم المفرومة والفلفل المفروم إلى الوعاء، يضاف بالملح والفلفل الأسود والكمون والكركم، تقلب المكونات جيدًا وتترك تطهى لمدة 5-7 دقائق حتى تتجانس النكهات.

طريقة عمل أرز باللحم والكاري لعزومة العيد - وصفات طبخ - أكلات اللحوم -

لتحضير الأرز، يغسل الأرز جيدًا حتى يصبح الماء صافياً، يضاف الأرز إلى الوعاء ويقلب لمدة دقيقتين حتى يتشرب الأرز نكهات المكونات، يضاف الماء أو مرق اللحم إلى المكونات، يغطّ الوعاء ويترك يغلي على نار عالية.

تخفض النار بعد الغليان، ويترك الطعام يطهى على نار هادئة لمدة 20 دقيقة أو حتى ينضج الأرز ويمتص الماء، يترك الأرز باللحم يرتاح لمدة 5 دقائق بعد الطهي، يقدم الأرز باللحم في طبق التقديم ويزين بقليل من البقدونس المفروم، يمكنك إضافة أي خضروات أخرى تفضلها مثل الجزر أو البازلاء.

طريقة عمل الأرز البني باللحم لإنقاص الوزن – صحيفة البلاد

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.