الخميس، 04 يوليو 2024

12:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لصحة أفضل، 7 نصائح ذهبية للاستمتاع بعيد أضحى دون «تخمة»

 نصائح صحية للاستمتاع بعيد الأضحى المبارك

نصائح صحية للاستمتاع بعيد الأضحى المبارك

الزهراء علام

مع دخول عيد الأضحى المبارك، تشتهر العائلات المصرية بإعداد الكثير من الأطعمة الدسمة بالتزامن مع تبادل الأقارب والأصدقاء أضحية العيد، والتي غالبا ما تتسبب في الشعور بالتعب والإعياء.

بدورها حرصت وزارة الصحة المصرية على تقديم نصائحها للمواطنين للتمتع بصحة أفضل في عيد الأضحى المبارك، ونستعرض في السطور التالية، نصائح ذهبية من الصحة للاستمتاع بعيد الأضحى المبارك.

نصائح لصحة أفضل في العيد

نصحت الصحة المواطنين بالتقليل من تناول الأغذية التي تحتوي على الدهون خاصة الدهون المشبعة، وتجنب الأطعمة المقلية، والتقليل من الأغذية المليئة بالنشويات والكربوهيدرات، وعدم الإفراط في شرب الشاي والقهوة والمنبهات.

وتابعت «الصحة» نصائحها للمواطنين بممارسة الرياضة قدر الإمكان لمدة 30 دقيقة يوميا، والحرص على تناول الطعام خلال ساعات النهار، مع الاهتمام بتناول سلطة الفواكه والخضروات في كل وجبة.

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏alsssa 7نصائح ذهبية لعيد الأضحى لحماية صحتك قلل من تناول الأغذية التي تحتوي على دهون وخاصة المشبعة تجنب الأ الأطعمة المقلية قلل من الأغذية الملينة بالنشويات والكربوهيدرات تفرط في شرب الشاي والقهوة والمنبهات مبارس الرياضة قدر الإمكان لمدة 30 دقيقة يوميا احرص على تناول الطعام خلال ساعات النهار اهتم بتناول السلطة والخضروات والفواكه في كل وجبة @egypt.mohp in @mohpegypt عيد_ #عيّد_بصحة بصحة‏'‏

جهود الصحة لحماية المواطنين أيام العيد

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، شكّل غرفة الأزمات والطوارئ المركزية، بحضور رؤساء القطاعات والهيئات بالوزارة، ومسؤولي غرف الأزمات على مستوى الجمهورية لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي بمحاورها الأربعة (العلاجي، والوقائي، والإسعافي، والرعايات العاجلة) تزامنًا مع بدء عطلات عيد الأضحى المبارك، واستعدادا لعودة الحجاج.

كما تابع الوزير، بدء العمل بالخطة في الأقسام الحرجة والأقسام المعاونة لها والعمل معها بكفاءة، واطمأن أيضًا على جاهزية فرق الانتشار السريع الإقليمية والمركزية بالمحافظات، كما تأكد من تواجد سيارات الإسعاف بكثافة على الطرق السريعة والساحلية، إلى جانب جاهزية لانشات الإسعاف النهري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.