الخميس، 11 يوليو 2024

11:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طبق العيد الأصلي، طريق عمل الفتة المصرية بخطوات سهلة وبسيطة

 طريقة عمل الفتة باللحمة

طريقة عمل الفتة باللحمة

الزهراء علام

يعتبر طبق الفتة باللحمة، الوجبة الرئيسة على مائدة أول أيام عيد الأضحى المبارك، وهي أشهر أطباق المصريين في أيام العيد، هو تناول الفتة، لذا تبحث العديد من الأمهات، عن طريقة عمل الفتة باللحمة بخطوات سهلة وبسيطة لتحضيرها صباح أول أيام العيد.

نستعرض في السطور التالية طريقة عمل الفتة باللحمة وسر الطبق المصري الأصيل 

مكونات فتة العيد

2 كوب أرز بسمتي، 500 غرام لحمة بقرية مقطعة إلى مكعبات صغيرة، 4 كوب مرقة اللحمة أو الماء الساخن، بصلة متوسطة الحجم، مفرومة، 3 فصوص ثوم، مفرومة، 2 ملاعق كبيرة زيت زيتون، ملعقة صغيرة بهارات مشكلة، 1/2 ملعقة صغيرة كمون مطحون وملح وفلفل حسب الرغبة، 2 ملاعق كبيرة زبدة طبيعية، 1/4 كوب لبن زبادي، بقدونس مفروم للتزيين.

طريقة عمل الصلصة

كوب زبادي، عصير ليمونة واحدة، ملح وفلفل حسب الذوق

طريقة عمل فتة العيد

يغسل الأرز في وعاء، ثم ينقع في ماء دافئ لمدة 15-20 دقيقة، في مقلاة عميقة، يسخن زيت الزيتون على نار متوسطة، ثم يضاف البصل والثوم المفرومين ويقلبوا حتى يتحولوا للون الذهبي، تضاف اللحمة المقطعة إلى المقلاة وتترك حتى تحمر وتنضج.

 تضاف البهارات المشكلة (مثل الكمون والبهارات العربية المفضلة لديك)، وتقلب المكونات جيدًا لتمتزج النكهة معا، يصفى الأرز من الماء ويضاف إلى المقلاة، ويقلب جيدًا مع مكونات اللحمة لمدة 2-3 دقائق.

تضاف مرقة اللحمة أو الماء الساخن إلى المقلاة، ويترك المزيج يغلي، ثم تهدأ الحرارة ويترك على نار هادئةـ تغطى المقلاة لمدة 15-20 دقيقة أو حتى ينضج الأرز تمامًا.

يضاف الزبادي والزبدة إلى المقلاة ويقلبان جيدا، ولتحضير الصلصة: يمزج الزبادي مع عصير الليمون والملح والفلفل.

تقدم فتة الرز باللحمة ساخنة، وتزين بالبقدونس المفروم، وتقدم الصلصة إلى جانبها ويمكن تزين وجه الفته بقليل من الصلصة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.