الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متحف المركبات يعرض قطعة نادرة تخص الزوجة الأولى للملك فاروق

 علبة دومينو تخص الملكة فريدة

علبة دومينو تخص الملكة فريدة

تقى محمود

A A

كشف متحف المركبات الملكية في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن دلاية على شكل علبة دومينو تخص الملكة فريدة الزوجة الأولى للملك فاروق الأول، وبداخل العلبة ٢٨ ورقة من سن العاج مصنوعة من معدن العاج.
وتم الإعلان عن تلك القطعة الفريدة بعنوان "نوادر ومقتنيات"، وفي تلك السلسلة، دائما ما يعرض المتحف نوادر ومقتنيات ثمينة ترجع إلى الملوك والأميرات.

تاريخ لعبة الدومينو

نشرت دراسة بموقع "الباحثون السوريون" ظهرت الدومينو في إيطاليا في مطلع القرن الثامن عشر وانتشرت منها إلى أوروبا لتصبح واحدة من أكثر الألعاب شعبية في كل المنازل والحانات على حدٍّ سواء، ويعتقَد أن كلمة "دومينو" جاءت من الفرنسية حيث ترمز إلى غطاء أبيض وأسود كان يرتديه الكهنة في فصل الشتاء، ومن هنا جاء اسم دومينو نظراً للون الحجارة البيضاء والنقط السوداء عليها. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search