السبت، 06 يوليو 2024

02:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المصري معروف بشهامته، شاب ينقذ مسنا من الغرق في سيول دبي

 شاب مصري ينقذ مسنا من الغرق في سيول دبي

شاب مصري ينقذ مسنا من الغرق في سيول دبي

الزهراء علام

تشهد الأجواء في إمارة دبي، التابعة لدولة الإمارات المتحدة، حالة من الأحوال الجوية العنيفة، ترتب عليها تعليق العديد من الأنشطة منذ أمس وتوقف حركة الملاحة الجوية في مطار دبي الدولي بسبب سوء الأحوال الجوية.

وفي وسط الأجواء العاصفة، التي تسببت في زعر الكثيرين، وبالرغم من سقوط العديد من الضحايا في محاولات إنقاذ الغير في ظروف مشابهة، إلا أن عضو فريق فيراري السائق المصري «محمد حمدي» لم يتردد في إظهار معاني الإنسانية والشجاعة، بينما هو يقود سيارته لاحظ أن رجلا مسنا احتجز داخل سيارته، بعد أن تخطت مياه السيول نصف السيارة.

وصرح حمدي، في حواره مع موقع الجمهور الاخباري، بأنه لم يشعر بالخوف عند العزم على إنقاذ الرجل المسن، كما أنه كان على علم بعدم وجود منخفضات أرضية والتي من الممكن أن تتسبب في إلحاق الخطر به، بالإضافة إلى انتباهه من مصادر الكهرباء والتي تمثل الخطر الأكبر مع غرق الشوارع بمياه السيول.

وأضاف حمدي، يجب ألا يتردد الشخص في إنقاذ غيره، وأن يتصرف بشجاعة في مثل هذه المواقف التي تتطلب التصرف الجيد والسريع في نفس الوقت، دون أن يلحق الأذى به أو بالغير. 

الرياضي المصري محمد حمدي ينقذ رجلا من الغرق 

وكان الشاب المصري، قد وجه السؤال للرجل المسن في ما إذا كان بحاجة للمساعدة، غير أن الرجل لم يستمع إليه جيدا، لم يغادر حمدي المكان وقرر التوقف جانبا بسيارته والنزول لإنقاذ الرجل العالق داخل السيارة، لم يضع حمدي في تفكيره أي شيء سوى إنقاذ حياة الرجل المسن من الغرق.

شكر الرجل المسن، محمد حمدي بعدما نجح في إخراجه من السيارة وتصوير الوضع من أجل أن يسلم مقاطع الفيديو للشركة التي يعمل بها الرجل، حرصا منه على إنقاذ حياة الرجل المهنية، وأنه لم يتخاذل في ترك السيارة التي من المرجح أنها تعود للشركة التي يعمل بها المسن.

معاناة الرجل المسن بعد احتجازه داخل السيارة

ذكر الرجل المسن لمحمد بلغة عربية مفهومة : «أنا شعرت أني سأموت، ظللت بالسيارة أكتر من نصف ساعة»، ربما لم يلحظه أحد وربما انشغل كل بحاله، غير أن الشاب المصري، نوقف من أجل إنقاذ المسن، واصطحبه معه في سيارته للاطمئنان عليه وتوصيله إلى وجهته بعد أن عانى من البرد والذعر».

ردود الأفعال حول تصرف الشاب المصري 

لقى تصرف عضو فريق فيراري السائق المصري، محمد حمدي، تفاعلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي، وأثنى الكثيرون على شجاعة محمد حمدي الذي يبرهن مرة أخرى على قيم العطاء والإيجابية التي يتحلى بها الرياضي الحقيقي، تداول الأشخاص الحديث عن الشاب المصري محمد حمدي على مواقع السوشيال ميديا كنموذج لشهامة المصريين وشجاعتهم ومثالا للتضحية من أجل الغير.

محمد حمدي

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.