الخميس، 11 يوليو 2024

06:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تفعيل مبدأ الاعتمادية، أشهر سلبيات الذكاء الاصطناعي 2024

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

يعتبر الذكاء الاصطناعي سلاح ذو حدين، فله العديد من المزايا والعيوب التي تجعلنا حرصين بشأن استخدام هذه التكنولوجيا التي تُهدد مئات بل آلاف الأشخاص حول العالم لما لها من مخاطر كثيرة.

الوجه الآخر للذكاء الاصطناعي 2024

تواجه تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي العديد من المشكلات التي يأتي على رأسها، تفعيل مبدأ الاعتمادية وهو ما يحتاج التأكد من حيادية البيانات والمعلومات بمنظومات الذكاء الاصطناعي لإفادة المجتمعات العربية فى كافة التطبيقات.

ويُهدد الذكاء الاصطناعي عدد كبير من الوظائف، فأطاح بالطبيب والمهندس ليحل محلهم الروبوتات المختلفة التي انتهكت الخصوصية بشكل كبير، فلك أن تتخيل وجود آلة تشبه البشر.

الذكاء الاصطناعي

ونوه العلماء إلى ضرورة اعتماد الذكاء الاصطناعي على 3 محاور رئيسية وهى، التنمية البشرية وإكساب المهارات سواء لموظفي الحكومة أو نشر الوعى المجتمعي بشكل عام حول التعامل مع الـ AI من أجل الاستفادة من هذه التقنيات واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة مخاطرها.

مزاياه تقنية الـ AI في المجالات المختلفة

يمكن للذكاء الاصطناعي التنبؤ بالإصابة بالنوبات القلبية قبل 10 سنوات من حدوثها في إنجاز فريد ومميز تحدث الجميع عنه، كما أنه يتوقع الإصابة بالأمراض المزمنة من خلال دراسة الأشعة المقطعية.

ويطور الذكاء الاصطناعي قطاع الزراعة من خلال خوارزميات التعلم الآلي ورصد العديد من الصور بواسطة الأقمار الاصطناعية مما يُتيح للمزارعين جميع وتحليل البيانات، لمعرفة ظروف التربة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.