السبت، 05 أكتوبر 2024

05:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إنشاء ميناء في غزة وحل الدولتين، رسائل «بايدن» من خطاب حالة الاتحاد

الرئيس الأمريكي بايدن من خطاب حالة الاتحاد

الرئيس الأمريكي بايدن من خطاب حالة الاتحاد

أيمن عبدالمنعم

A A

تقليد سنوي يقوم به رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية، في مارس من كل عام، يدعي خطاب حالة الاتحاد، حيث يخرج رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، في خطاب أمام الكونجرس الأمريكي، للتحدث حول ما أنجزه خلال عام كامل.

وخلال اليوم الجمعة، ألقى الرئيس الأمريكي جو بايدن خطاب حالة الأمة، والذي يعد خطاب الحالة الأخير بالنسبة للرئيس الأمريكي الحالي، قبل الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في نوفمبر القادم.

وتناول خطاب حالة الأمة العديد من الموضوعات والتي تنوعت بين الأزمات الأمريكية الداخلية، والمشكلات العالمية التي تدور في مناطق مختلفة حول العالم والتي من أبرزها الحرب الروسية الأوكرانية، إلى جانب العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة.

ضحايا قطاع غزة غالبيتهم من النساء والأطفال

تطرق الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال خطابه اليوم أمام الكونجرس الأمريكي على الأوضاع الجارية في قطاع غزة، قائلًا، إن الولايات المتحدة الأمريكية تقود الجهود الدولية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، إلى جانب العمل على وقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع.

بايدن من خطاب حالة الاتحاد

وأضاف بايدن خلال تناوله الحرب على قطاع غزة، أنه خلال الحرب قُتل أكثر من 30 آلاف فلسطيني، غالبيتهم ليسوا من فصائل المقاومة الفلسطينية، والآلاف منهم من النساء والأطفال والمدنيين في قطاع غزة، مردفًا أن هناك بيوتا وأحياء ومدن في قطاع غزة دمرت، وعائلات تعيش بلا طعام وماء ودواء.

وحول الرصيف المؤقت في قطاع غزة، قال رئيس الولايات المتحدة، إن سيوجه الجيش الأمريكي لقيادة مهمة طارئة لإنشاء رصيف بحري مؤقت في البحر المتوسط على ساحل غزة، موضحًا أن الرصيف المؤقت على ساحل غزة سيكون قادرًا على استقبال سفن كبيرة تحمل الماء والغذاء والدواء وملاجئ مؤقتة.

وأوضح الرئيس الأمريكي، أنه لن تكون هناك قوات أمريكية على الأرض، ومن شأن الرصيف البحري أن يتيح زيادة هائلة في كمية المساعدات إلى غزة، موجها رسالته لقادة الاحتلال الإسرائيلي، أن المساعدات الإنسانية لا يمكن أن تكن أمرًا ثانويًا أو ورقة مساومة، مضيفًا أن الحل الحقيقي الوحيد مع تطلعنا نحو المستقبل هو حل الدولتين، وأن هذا الطريق هو الطريق الوحيد الذي يضمن للفلسطينيين بأن يعيشوا بسلام وكرامة.

الحرب الروسية الأوكرانية 

وتناول الرئيس الأمريكي جو بايدن، الحرب الروسية الأوكرانية التي دخلت في عامها الثاني مع حلول فبراير الماضي، موضحًا، أن أوكرانيا تريد دعمًا عسكريًا فقط من خلال الأسلحة، ولا تريد أي جنود أمريكيين، مضيفًا، من يريد منا أن نترك أوكرانيا ولن نتركها وحيدة.

خطاب حالة الاتحاد: بايدن يوجه رسالة
بايدن من خطاب حالة الاتحاد

وأضاف بايدن، أن أوكرانيا تستطيع الوقوف أمام رغبات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ما دمنا ندعمها من خلال حلف الناتو وإذا تركنا أوكرانيا بمفردها فأوروبا لن تكون آمنة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search