الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سامح شكري يلتقي المدعي العام للجنائية الدولية بمؤتمر ميونخ للأمن

وزير الخارجية مع المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية

وزير الخارجية مع المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية

أيمن عبدالمنعم

A A

مؤتمر ميونخ للأمن، التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم السبت، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم أحمد خان، على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر ميونخ للأمن المنعقد بمدينة ميونخ الألمانية.

وحسبما ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، فإن وزير الخارجية حرص على الاستماع لمجريات التحقيقات الجارية من قبل الجنائية الدولية بشأن الانتهاكات الإسرائيلية محل اختصاص المحكمة في فلسطين، سواءً فيما يخص الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة أو انتهاكات الضفة الغربية بما في ذلك القدس، منوهًا على الدور الهام المنوط بالمحكمة هي هذا الشأن.

وأضاف «أبو زيد»، أن شكري تناول حدة الأزمة الإنسانية التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تحت وطأة العمليات العسكرية الإسرائيلية وسياسات التجويع والحصار وتدمير البنى التحتية داخل القطاع.

وأكد وزير الخارجية على ضرورة تحمل الأطراف الدولية مسئولياتها القانونية والإنسانية لتسمية الانتهاكات الإسرائيلية بمسمياتها الصحيحة، والتدخل لوقف تلك الانتهاكات.

ومن جانبه، أكد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية على أن الحالة في فلسطين بما فيها الأوضاع في غزة قيد التحقيق من قبل مكتبه، وأن الدور المستقل للمحكمة بما ينص عليه من انتهاج الشفافية في مجريات التحقيق هو الضامن لإنجاز العدالة، مثمناً على صعيد آخر الدور الإقليمي الهام الذي تضطلع به مصر منذ بدء الأزمة في غزة للحد من تداعياتها على كافة الأصعدة، والعمل على ضمان إدخال المساعدات الإنسانية بصورة كاملة لتلبية الاحتياجات الملحة لسكان القطاع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search