السبت، 05 أكتوبر 2024

03:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حماس تشكر مصر وتعلن ردها بخصوص صفقة تبادل أسرى جديدة

صفقة تبادل الأسرى

صفقة تبادل الأسرى

وداد العربي

A A

قامت حركة حماس قبل قليل، بتسليم ردها حول اتفاق الإطار لقطر ومصر ، وذلك بعد إنجاز التشاور القيادي في الحركة، ومع فصائل المقاومة، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية حماس في بيان لها: «تعاملت الحركة مع المقترح بروح إيجابية بما يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام، وإنهاء العدوان على شعبنا، وبما يضمن الإغاثة والإيواء والإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإنجاز عملية تبادل للأسرى».

 

حماس تثمن الدور المصري في بيانها

وأضاف البيان: «إننا نثمن دور الأشقاء في مصر وقطر وكافة الدول التي تسعى إلى وقف العدوان الغاشم على شعبنا».

كما أكد البيان: « نحيي شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة، خاصة في قطاع غزة، فإننا نؤكد أننا في حركة حماس ومع كافة القوى والفصائل الوطنية ماضون في الدفاع عن شعبنا، على طريق إنهاء الاحتلال، وإنجاز حقوقه الوطنية المشروعة في أرضه ومقدساته».

 

صفقة التبادل في وسائل إعلام عبرية

تناولت وسائل إعلام عربية وعالمية أنباء عن صفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة على وشك الحدوث على خلفية محادثات باريس في الأيام الماضية.

وذكرت وسائل إعلام عبرية مختلفة أن الاحتلال الإسرائيلي وافق خلال قمة باريس أمس على إطار للإفراج عن الرهائن على مراحل.

وأن رئيس الموساد ورئيس الشاباك نقلا إلى الوسطاء رسالة مفادها أن إسرائيل مستعدة للتخلي بالمرونة في كل تفاصيل صفقة المختطفين، لكن إنهاء الحرب ليس مطروحاً على الطاولة.

وأشارت مصادر لوسائل الاعلام العبرية إلى أن «هدنة لمدة 45 يوما، مقابل 35 محتجزا في المرحلة الأولى»، والمرحلة التالية تشمل «100-250 أسير فلسطيني مقابل كل محتجز في قطاع غزة، بما في ذلك أسري متهمين بقتل صهاينة- أي أنه سيتم الإفراج عن ما مجموعه 4000-5000 أسير فلسطيني، وأيضا إدخال مساعدات إنسانية كبيرة».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية..

search