الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

روسيا تعلن عن إنشاء فروع جديدة لجامعاتها في مصر (تفاصيل)

الجامعة الروسية

الجامعة الروسية

عمر النيال

A A

أعلن جيورجي بوريسينكو السفير الروسي في مصر عن عدد الجامعات الروسية التي تعتزم فتح فروع لها في مصر.

وذكر السفير الروسي بمصر، خلال تصريحات صحفية أنه «في ديسمبر 2023، بدأت جامعات عدة العمل في القاهرة، وبينها فرع جامعة سانت بطرسبورغ الحكومية، وتعتزم جامعة قازان الفيدرالية (KFU) إطلاق أنشطتها في العاصمة المصرية».

وأضاف بوريسينكو  بأن «العديد من الجامعات الروسية تخطط ليكون لها فروع في مصر  للقيام بالشيء ذاته»، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من الطلاب المصريين يتلقون التعليم حاليًا في روسيا.

وتابع بوريسينكو: «نحن نرحب بذلك لأنه بهذه الطريقة سيتاح للشباب المصري فرصة العيش في بيئة روسية لفترة طويلة، والتواصل مع أقرانهم الروس والتعرف على كل من اللغة والثقافة الروسية، حيث ينبغي أن يكون لهذا تأثير مفيد على مواصلة تطوير العلاقات بين روسيا ومصر».

وكان نائب رئيس جامعة قازان الفيدرالية الحكومية الروسية مارات صفيولين، قد أعلن عن خطط الجامعة لإنشاء فرع لها في مصر.

وأوضح أن جامعة قازان الفيدرالية ستفتتح فروعا لها في مصر وكازاخستان، بالفعل هذا العام من المخطط البدء في قبول الطلاب - حوالي 300 شخص لكل فرع. مشيرا إلى أن هذه الخطوة مهمة في التوسع الدولي، ونخطط لإنشاء فرع في العاصمة المصرية القاهرة.

ومن جانبه، أعلن نائب وزير التعليم والعلوم الروسي رئيس مجلس إدارة الجمعية التاريخية الروسية كونستانتين موغيليفسكي، أنه سيتم افتتاح فرع للجامعة الوطنية للبحوث النووية الروسية في مصر.

وفى هذا الإطار وافق مجلس الوزراء المصري على مشروع قرار رئيس الجمهورية لافتتاح فرعين لجامعتي بطرسبورغ، وقازان الروسيتين، للإسهام في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر.

وأكدت وزارة العليم العالى بأنها تشجيع كافة الدول على انشاء افرع للجامعاتها فى مصر والحكومة الحكومة المصرية تقوم بإجراء كافة التسهيل المطلوبة لمثل هذه المشروعات الهامة سواء على المستوى العلمى او الأقتصادى ,لان مثل هذه الجامعات الدولية لديها إمكانيات علمية وخبرات علمية كبيرة يستفيد منها الطالب المصرى عندما يلتحق بمثل هذه الجامعات الدولية .

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search