الثلاثاء، 02 يوليو 2024

10:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعرف على موعد مباراة مصر والكونغو الديمقراطية بدور الـ16 في أمم إفريقيا

مصر والكونغو

مصر والكونغو

أحمد كامل

مواجهة قوية تنتظر منتخبي مصر والكونغو الديمقراطية في منافسات دور الـ16 من عمر بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 11 من شهر فبراير المقبل.

انتهت مباريات دور المجموعات لبطولة أمم إفريقيا وحُسمت مباريات دور الـ16 في البطولة التي تقام في كوت ديفوار، بمشاركة 24 منتخبًا، مُقسمين على ست مجموعات بواقع 4 فرق في كل مجموعة.

ويصعد في البطولة متصدر ووصيف كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث، إلى دور الـ16 الذي يلعب بنظام الإقصائي.

ومن المقرر أن تشهد منافسات دور الـ16 في كأس الأمم الإفريقية لقاءات قوية، على رأسها لقاء مصر أمام منتخب الكونغو الديمقراطية صاحب المركز الثاني من المجموعة السادسة.

موعد مباراة مصر والكونغو في دور الـ 16 من كأس الأمم الإفريقية

تقام مباراة منتخب مصر ونظيره منتخب الكونغو، ضمن منافسات دور الـ 16 من عمر بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الأراضي الإيفوارية، يوم الأحد القادم الموافق 28 من شهر يناير الجاري، على أن تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

مباراة مصر والكونغو الديمقراطية في دور الـ 16

ويلتقي المنتخب المصري وصيف المجموعة الثانية، والتي ضمت (الرأس الأخضر وموزمبيق وغانا ومصر) بمنتخب الكونغو الديمقراطية وصيف المجموعة السادسة والتي ضمت (المغرب وزامبيا وتنزانيا والكونغو).

ترتيب مجموعة مصر في أمم إفريقيا

المركز الأول: منتخب الرأس الأخضر برصيد 7 نقاط.

المركز الثاني: منتخب مصر برصيد 3 نقاط.

المركز الثالث: منتخب غانا برصيد نقطتين.

المركز الرابع: منتخب موزمبيق برصيد نقطتين.

مواجهات دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا 2023

وفيما يلي نسعرض لكم مواجهات دور الـ 16 ضمن منافسات أمم إفريقيا 2023.

المباراة الأولى

تشهد مواجهة قوية بين منخب أنجولا ومنتخب ناميبيا، وذلك يوم السبت القادم 27 يناير في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة أمم إفريقيا 2023

وكان قد تأهل المنتخب الأنجولي عن المجموعة الرابعة بعد تصدره المجموعة برصيد 7 نقاط اعتلى بها صدارة المجموعة، وفي الجهة المقابلة تأهل منتخب ناميبيا بعد حصوله على المركز الثالث برصيد 4 نقاط ضمن المجموعة الخامسة .

المباراة الثانية

وتشهد مواجهه من العيال الثقيل بين المنتخب الكاميروني ومنتخب نيجيريا في نهائي مبكر وذلك يوم السبت القادم 27 يناير في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة أمم إفريقيا 2023 .

وكان قد تأهل المنتخب النيجيري عن المجموعة الأولي بعد حصوله على المركز الثاني برصيد 7 نقاط وصعوده للدور القادم، وفي الجهة المقابلة تأهل منتخب الكاميروني بعد حصوله علي المركز الثاني برصيد 4 نقاط ضمن المجموعة الثالثة.

المباراة الثالثة

وتشهد مواجهه قوية بين منتخبي غينيا الاستوائية و غينيا في وذلك يوم الأحد القادم 28 يناير في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة أمم إفريقيا 2023 .

وكان قد تأهل منتخب غينيا الاستوائية عن المجموعة الأولي بعد تصدره المجموعة برصيد 7 نقاط وصعوده للدور القادم، وفي الجهة المقابلة تأهل منتخب غينيا بعد حصوله علي المركز الثالث برصيد 4 نقاط ضمن المجموعة الثالثة.

المباراة الرابعة

وتشهد مواجهه قوية بين المنتخب المصري و الكونغو الديمقراطية وذلك يوم الأحد القادم 28 يناير في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة أمم إفريقيا 2023 .

وكان قد تأهل المنتخب الوطني عن المجموعة الثانية بعد حصوله علي المركز الثاني 3 نقاط وصعوده للدور القادم، وفي الجهة المقابلة تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية بعد حصوله علي المركز الثاني برصيد 3 نقاط ضمن المجموعة السادسة.

المباراة الخامسة

وتشهد مواجهه صعبة بين منتخبي الرأس الأخضر و موريتانيا في وذلك يوم الإثنين القادم 29 يناير في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة أمم إفريقيا 2023 .

وكان قد تأهل منتخب الرأس الأخضر عن المجموعة الثانية بعد تصدره المجموعة برصيد 7 نقاط وصعوده للدور القادم، وفي الجهة المقابلة تأهل منتخب غينيا بعد حصوله علي المركز الثالث برصيد 4 نقاط ضمن المجموعة الثالثة.

المباراة السادسة

وتشهد مواجهه قوية بين المنتخب السنغالي وكوت ديفوار وذلك يوم الإثنين القادم 29 يناير في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة أمم إفريقيا 2023 .

وكان قد تأهل منتخب السنغال عن المجموعة الثالثة بعد تصدره المجموعة برصيد 9 نقاط وهو المنتخب الوحيد الذي حقيق العلامة الكاملة.

المباراة السابعة

وتشهد مواجهة من العيال الثقيل بين المنتخب المالي ومنتخب بوركينا فاسو في مباراة قوية جدا وذلك يوم الثلاثاء القادم 30 يناير في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة أمم إفريقيا 2023 .

وكان قد تأهل منتخب مالي عن المجموعة الخامسة بعد تصدره المجموعة برصيد 5نقاط وتأهله للدور القادم، وفي الجهة المقابلة تأهل بوركينا فاسو بعد حصوله علي المركز الثاني برصيد 4 نقاط ضمن المجموعة الرابعة.

المباراة الثامنة

تشهد مواجهة المغرب وجنوب إفريقيا، في مباراة قوية جدا وذلك يوم الثلاثاء القادم 30 يناير في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة أمم إفريقيا 2023.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.