الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحكومة الفلسطينية تكشف مصير قرارات محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال

محكمة العدل الدولية

محكمة العدل الدولية

أحمد محمود

A A

أكدت الحكومة الفلسطينية أهمية الإجراءات التي ستتخذها محكمة العدل الدولية من قرارات ملزمة للاحتلال حال صدور حكم في دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل، حيث أكد مساعد وزير الخارجية الفلسطيني للأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة، السفير عمر عوض الله، أن القضية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية، ما زالت في مرحلة الإجراءات واجبة الاتباع، والمتمثلة في المداولات بين القضاة من أجل البت في الإجراءات الاحترازية والتدابير المؤقتة التي طلبتها الدولة صاحبة القضية.

فلسطين تكشف مصير قرارات محكمة العدل الدولية

وأضاف مساعد وزير الخارجية الفلسطيني للأمم المتحدة، أن هذه المداولات تستغرق مدة من الزمن أقلها أسبوع واحد، مشيرا إلى ضرورة أن تأخذ المحكمة في عين الاعتبار خطورة الوضع في قطاع غزة واستمرار ارتكاب الجرائم من قبل قوات الاحتلال منذ 107 أيام.

فلسطين تطالب بضرورة وقف إطلاق النار والعدوان بشكل سريع

وأوضح أن الإجراءات ما زالت في إطار المرحلة المعقولة زمنيا، ولكن لأهمية الأمر والجرائم التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة وضرورة وقف إطلاق النار والعدوان بشكل سريع، متابعا: «نأمل أن ينجز القضاة المداولات فيما بينهم والذهاب باتجاه الممارسة التي اعتمدت في قرارات وقضايا سابقة، وإطلاق حكم بقبول التدابير الاحترازية التي طلبتها جنوب أفريقيا في أسرع وقت ممكن».

وأشار مساعد وزير الخارجية الفلسطيني للأمم المتحدة إلى أنه لا يوجد سقف زمني متوخى لصدور قرار عن محكمة العدل الدولية فيما يتعلق بالإجراءات واجبة الاتباع لإنجاز الإجراءات والتدابير الاحترازية.

وبدأت محكمة العدل الدولية، في يناير الجاري، أولى جلساتها لمحاكمة إسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم "إبادة جماعية" في قطاع غزة، بناءً على دعوى رفعتها دولة جنوب أفريقيا وأيدتها عشرات الدول، في سابقة تاريخية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.