السبت، 05 أكتوبر 2024

08:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضبط 3 حالات اختراق للتابلت بالجيزة في أول أيام امتحانات «الثاني الثانوي»

اشرف سلومه

اشرف سلومه

عمر النيال

A A

تابع أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم،  اليوم السبت، غرفة العمليات المركزية بديوان عام المديرية، وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

رصد مديرية التربية والتعليم بالجيزة، ثلاث حالات اختراق للجهاز اللوحي «التابلت» وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وأكد وكيل الوزارة أنه سيتم عرض الأجهزة المهكرة على مسئولي التطوير وإثبات ذلك من خلال محضر بالواقعة وإلغاء المادة، وفي حال التكرار يلغي الترم بالكامل وعلى مسئولي التطوير ضبط الأجهزة لعدم التكرار.

وتهيب مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بأولياء الأمور بضرورة التنبيه على الطلبة بعدم تهكير جهاز التابلت حتى لا يعرض الطالب نفسه للمساءلة القانونية.

وخلال متابعته شدد «سلومة» على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة للعملية الامتحانية، وعدم السماح نهائياً بدخول أو استخدام الهاتف المحمول داخل اللجان سواءً للطلبة أو الملاحظين، منبها على مديري العموم بالمرور اليومي على اللجان للاطمئنان على سير الامتحانات، مع ضرورة التواصل المستمر مع غرفة العمليات المركزية بالمديرية، وأن تكون في انعقاد دائم وذلك للوقوف على جميع المشكلات والأحداث لحظة بلحظة.

وشدد  أيضا على الموجهين المقيمين بالمدارس عمل تقرير يومي مفصل بسير الامتحانات ورفعه لمدير الإدارة؛ لتجنب حدوث المشاكل أثناء العملية الامتحانية، موضحا أنه من ضرورة وجود الزائرة الصحية داخل اللجان وأن يتم عزل أي طالب مريض بحجرة العزل ويتم متابعته من الزائرة الصحية داخل اللجنة.

وأضاف أنه على جميع مديري الإدارات بتعقيم اللجان الامتحانية قبل وبعد الامتحان حرصا على سلامة الطلاب، مؤكدا تحديث طلاب المرحلة الثانوية للتابليت الخاص بهم حتى يتثنى لهم سهولة دخولهم على المنصة .

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، عدم مغادرة الطلاب المدرسة إلا بعد تحديث الجهاز، وفى حال مواجهتهم أي مشكلة عليهم التوجه إلى مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة.

وأكد أن جميع الطلاب الذين تمكنوا من دخول الامتحان إلكترونيا سوف يتم متابعة جميع امتحاناتهم القادمة إلكترونيا، كما نبه على جميع مديري عموم الإدارات التعليمية بعدم مغادرة أي طالب بالمدرسة إلا بعد استكمال وقت امتحانه بالكامل وفى حالة تعذر دخول الطالب على المنصة سوف يتم تعويضه عن هذا الوقت، مطالبا ضرورة وجود الشريحة مع الطالب مشحونة بالجهاز

وأوضحت مديرية التعليم بالجيزة بان نسبة الحضور في مادة الرياضيات للصف الرابع الابتدائي %96،كما كنت نسبة الحضور في مادة الرياضيات للصف الخامس الابتدائي %97،ونسبة الحضور في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية للصف السادس الابتدائي %97,4، ونسبة الحضور في مادتي الهندسة والعلوم للصف الأول الإعدادي %96،وكانت نسبة الحضور فى مادة اللغة العربية للصف الثانى الثانوى %94,5

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search