السبت، 05 أكتوبر 2024

10:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مجلس الأمن يبدأ جلسة التصويت بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

مجلس الأمن

مجلس الأمن

محمد النجار

A A

بدأت جلسة التصويت بمجلس الأمن الدولي على قرار مشروع القرار الأمريكي، لإدانة الهجمات التي يشهدها الحوثيون في البحر الأحمر، حسبما أفادت فضائية" القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

ووافق مجلس الأمن خلال الساعات الماضية، على مشروع قرار لتسريع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وذلك بعد 78 يوما من العدوان الإسرائيلي على غزة، هذا القرار الذي وصفه مراقبون بأنه قرار متأخر ومحبط، في ظل عجز مجلس الأمن على إصدار قرار، يشمل وقف إطلاق نار فورى وعاجل على القطاع لمنع تدهور الأوضاع الإنسانية.

ورغم الأوضاع الإنسانية التي وصلت إلى أدنى مستوى لها في قطاع غزة، وتخطى عدد الشهداء الـ20 ألف شهيد، وعدم التزام الاحتلال بأي من القرارات الأممية، لكن ما زال مجلس الأمن يقف عاجزا في وضع حد لجرائم إسرائيل في القطاع، وسط حالة من الغضب والإحباط تسود المجتمع العربي تجاه الموقف المخزى لهذا المجلس الأممي.

وفي بيان صادر عن جامعة الدول العربية، ونقلته قناة القاهرة الإخبارية، قال أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن قرار مجلس الأمن الداعي لهدنة إنسانية بقطاع غزة جاء متأخرًا، كما أشار أبوالغيط إلى أنه: "لا يزال هدفنا هو وقف كامل لإطلاق النار بقطاع غزة"، وذلك في نبأ عاجل عبر قناة "القاهرة الإخبارية".

search