السبت، 05 أكتوبر 2024

04:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قائد منتخب المغرب قبل أمم إفريقيا: «لسنا مرشحين للفوز باللقب»

المغربي رومان سايس

المغربي رومان سايس

دنيا عبده

A A

أكد رومان سايس، قائد منتخب المغرب، أن كل المباريات في بطولة كأس أمم إفريقيا صعية، وستكون هناك منافسة صعبة في مباريات البطولة التي تنطلق في الفترة من 13 يناير الجاري حتى 11 فبراير المقبل.

ويلعب منتخب المغرب فى المجموعة السادسة، من بطولة كأس أمم إفريقيا، رفقة منتخبات: «الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا».

وقال «سايس»، في تصريحات للصحف المغربية اليوم الثلاثاء: «منتخب المغرب ليس ضمن المرشحين للتتويج بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا». 

 وأوضح أن: «أسود الأطلس لا يعاني من الضغط، ولكن نعرف حجم المسؤولية الملقاة علينا، ولقد تذوقنا طعم التأهل لنصف النهائي، ولكن من وجهة نظري لسنا مرشحين للفوز بلقب كأس الأمم».

محمد الشيبي: منتخب المغرب قادر على تحقيق لقب أمم إفريقيا

في السياق ذاته، أكد محمد الشيبي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، ومنتخب المغرب، أن هدف المنتخب المغربي هو حصد بطولة كأس أمم إفريقيا، والعودة من كوت ديفوار باللقب.

وقال «الشيبي» في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء: «أنا سعيد جدًا بالانضمام إلى منتخب المغرب، وكنت أنتظر هذه الفرصة منذ وقت طويل، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، وكل الشعب المغربي».

وواصل لاعب نادي بيراميدز: «نعلم جيدًا حجم المسؤولية التي تقع على عاتقنا، ونسعى إلى حصد اللقب من كوت ديفوار والعودة به إلى بلادنا بالبطولة، ومنتخب المغرب قادر على ذلك».

قائمة المغرب في كأس الأمم الإفريقية

وجاءت قائمة أسود الأطلس لبطولة كأس أمم إفريقيا على النحو التالي: في حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، المهدي بنعبيد. 

وفي خط الدفاع: أشرف حكيمي، نصير مزراوي، يحيى عطية الله، نايف أكرد، رومان سايس، يونس عبد الحميد، شادي رياض، عبد الكبير أبقار، محمد الشيبي.

بينما في خط الوسط: أمير ريتشاردسون، سفيان أمرابط، أسامة العزوزي، سليم أملاح، بلال الخنوس، عز الدين أوناحي، إسماعيل الصيباري، أمين حارث.

ويقود هجوم أسود الأطلس: حكيم زياش، أمين عدلي، عبد الصمد الزلزولي، سفيان بوفال، طارق تيسودالي، يوسف النصيري، أيوب الكعبي.

search