الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد أيام من التحالف الدولي..هجوم على سفينة تجارية جنوب غرب الهند

البحر الأحمر

البحر الأحمر

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية، اليوم السبت، عن وقوع هجمات باستخدام مسيرة مجهولة المصدر، على إحدى السفن التجارية على بعد 200 ميل بحري جنوب غرب الهند.

ووفقًا لتقرير الهيئة البريطانية التي نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، فإن سفينة تجارية تعرضت لهجمات باستخدام طائرة مسيرة مجهولة المصدر ما أسفر عنه نشوب حريق بالسفينة.

وأوضحت هيئة التجارة البحرية البريطانية، انه تم التعامل بسرعة مع الحرائق الناشبة بالسفينة دون أن تسفر الحرائق عن أي إصابات بين أقرد طاقم السفينة.

ولم تعلن أي جماعة أو حركة أو منظمة معينة مسئوليتها عن الحادث، كما لم تخرج جماعة الحوثيين ببيان تعلن فيه عن مسئوليتها عن تلك الحادث، ووفق تقرير الهيئة فإن المسيرة التي نفذت الحادث مجهولة الهوية.

قوة بحرية عالمية 

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت في وقت سابق تشكيل قوة بحرية بغرض حماية سفن الملاحة التي تمر في البحر الأحمر  ومضيق باب المندب.

وتشكل التحالف عدد من الدول بينها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والبحرين وفرنسا وكندا، وإيطاليا وهولندا وسيشل وإسبانيا، والتي تتركز مهامها على القيام دوريات مشتركة جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.