السبت، 05 أكتوبر 2024

01:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد اقتحام مسجد الأقصي.. بوتين ما يحدث في مدينة غزة كارثة

الرئيس الروسى

الرئيس الروسى

شيماء حمدالله

A A

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، منذ قليل، إن ما يحدث في مدينة غزة كارثة، مشددة علي ضرورة وضع أسس رئيسية للتسوية الفلسطينية “الإسرائيلية”

وأكد الرئيس الروسي، أن لا شيء غير اعتيادي في سلوك الأمم المتحدة بشأن الوضع في مدينة غزة إذ لا تستطيع الدول التوصل إلى توافق، مشيرًا إلى أن

روسيا مستعدة لفتح مستشفى في قطاع غزة لكن "إسرائيل" لم تدعم ذلك. بينما أفادت وكالة الأونروا، بأن أكثر من 85% من سكان مدينة غزة نزحوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي وسوء الأحوال الجوية يؤدي لتفاقم مخاوف من انتشار الأمراض، منوهة عن أن 250 من مقارها تعرضت للقصف. فيما كشف نادي الأسير الفلسطيني، عن أن الاحتلال اعتقل 17 شخصاً من أماكن عدة في الضفة ليرتفع إجمالي المعتقلين من 7 أكتوبر إلى أكثر من 4400.

ومن جانبه، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، عن قصف مدفعي صهيوني قرب مقرهم وسط خان يونس وتتعامل مع عدد من الشهداء والجرحى.

وفي سياق متصل، أضافت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل المقدسي عبد اللطيف غيث من منزله في مخيم شعفاط، مشيرة

إلي أن 206 مستوطن اقتحموا ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم، فضلا عن غارات صهيونية عنيفة على مناطق وسط خانيونس ما أدي إلي سقوط 20 شهيد بينهم امرأة وعشرات الجرجي.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى قصف صهيوني عنيف يستهدف منازل المواطنين في رفح جنوبي قطاع غزة، ما أدي إلي سقوط شهيدتين طفلتين وعشرات الإصابات ووصولهم إلى مستشفى الكويتي جراء الاستهداف الأخير في مخيم يبنا، منوهة عن تحدد الاستهدافات وسط و شرق خان يونس من الطيران الحربي والقصف المدفعي المتواصل على أنحاء متفرقة.

search