رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

بعد الخروج من المونديال.. لاعبو السعودية يبدأون الإجازة والطائرة تعود بدونهم

 المنتخب السعودي
المنتخب السعودي

كشفت تقارير إعلامية عن تفاصيل ترتيبات عودة بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عقب انتهاء مشواره في بطولة كأس العالم 2026، وذلك بعد وداع "الأخضر" للمنافسات من دور المجموعات، حيث تقرر أن تعود الطائرة الرسمية إلى المملكة دون مرافقة غالبية اللاعبين.

وبحسب التفاصيل، فضّل معظم لاعبي المنتخب بدء إجازاتهم الصيفية مباشرة من الولايات المتحدة الأمريكية، عقب نهاية المشاركة في البطولة، حيث توجه كل لاعب إلى وجهته الخاصة لقضاء فترة الراحة استعدادًا للعودة إلى أنديته قبل انطلاق الموسم الجديد.

وأوضحت التقارير أن نحو عشرين لاعبًا من عناصر المنتخب الأساسيين والبدلاء غادروا مقر إقامة البعثة بشكل فردي، في إطار خطة تتيح لهم الاستفادة من فترة الإجازة دون الحاجة إلى العودة أولًا مع البعثة الرسمية إلى السعودية.

وفي المقابل، تستعد الطائرة الخاصة بالمنتخب للإقلاع إلى الرياض خلال الساعات المقبلة، لكنها ستضم فقط أعضاء الأجهزة الإدارية والطبية واللوجستية، إلى جانب المعدات الرياضية والملابس والأدوات التي رافقت المنتخب طوال فترة المعسكر والمشاركة في كأس العالم.

وتقتصر مهمة الرحلة الرسمية على إعادة جميع التجهيزات الخاصة بالبعثة، بالإضافة إلى إنهاء الإجراءات الإدارية المتعلقة بالمشاركة، وتسليم العهد والمستلزمات الخاصة بالمنتخب إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم فور الوصول إلى المملكة.

وكان المنتخب السعودي قد أنهى مشواره في كأس العالم 2026 بالخروج من دور المجموعات، بعدما خاض ثلاث مباريات، تعرض خلالها لخسارة أمام منتخب إسبانيا بأربعة أهداف دون رد، بينما اكتفى بالتعادل أمام منتخبي أوروجواي والرأس الأخضر، ليودع البطولة دون تحقيق أي انتصار.

وفي المقابل، نجح منتخبا إسبانيا والرأس الأخضر في حجز بطاقتي التأهل عن المجموعة إلى دور الـ32، حيث حقق منتخب الرأس الأخضر إنجازًا تاريخيًا ببلوغه الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخه، بينما يستعد المنتخب السعودي لفتح صفحة جديدة والتركيز على الاستحقاقات المقبلة بعد انتهاء مشاركته العالمية.

تم نسخ الرابط