الرئيس اللبناني يعلّق على اتفاق واشنطن.. ماذا قال عن المرحلة المقبلة؟
اعتبر الرئيس اللبناني العماد جوزيف عون أن "الاتفاق الإطاري" الذي جرى توقيعه مع إسرائيل في واشنطن يمثل مرحلة أولى على طريق استعادة لبنان لسيادته الكاملة على أراضيه، مؤكدًا أن الاتفاق يشكّل بداية مسار سياسي جديد في الملف اللبناني الإسرائيلي.
وفي بيان نقلته وكالة الأنباء اللبنانية، وجّه الرئيس عون الشكر إلى الإدارة الأمريكية، وعلى رأسها الرئيس دونالد ترامب، تقديرًا للدور الذي لعبته واشنطن في استضافة المفاوضات ورعايتها، إضافة إلى دعمها الوصول إلى هذا الاتفاق.
إشادة بالدور الدولي
كما ثمّن الرئيس اللبناني مواقف عدد من الدول الشقيقة والصديقة التي رافقت المفاوضات، مؤكدًا أنها أبدت حرصًا واضحًا على استقلال لبنان وسلامه واستقراره خلال مراحل التفاوض.
تقدير للفريق المفاوض
وأشاد عون بجهود الفريق اللبناني المفاوض، الذي ضم دبلوماسيين وعسكريين في بيروت وواشنطن، مشيرًا إلى أنهم عملوا بشكل متواصل خلال المفاوضات لضمان الوصول إلى صيغة الاتفاق الحالية، واصفًا ذلك بأنه "خطوة أولى نحو استعادة السيادة غير المنقوصة".
رسالة إلى اللبنانيين
وفي ختام تصريحاته، وجّه الرئيس اللبناني تحية إلى الشعب اللبناني، مشيدًا بصموده خلال فترات العدوان والتهجير والدمار، ومؤكدًا أن اللبنانيين أظهروا نموذجًا في التضامن والوحدة الوطنية رغم الظروف الصعبة.
وأكد أن ما تحقق اليوم يمثل بداية مسار طويل نحو تعزيز الدولة واستعادة كامل سلطتها على أراضيها.



