رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

منصة رقمية جديدة لطرح العقار المصري عالميًا.. تفاصيل المرحلة الأولى من منظومة التصدير العقاري

التصدير العقاري
التصدير العقاري

بحثت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس رأفت هندي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الموقف التنفيذي لإطلاق المرحلة الأولى من منصة تصدير العقار المصري، وذلك خلال اجتماع موسع بمقر وزارة الإسكان بالعاصمة الجديدة، في إطار جهود الدولة لتعزيز الاستثمار العقاري وجذب المستثمرين الأجانب.

وأكدت وزيرة الإسكان أن منصة تصدير العقار المصري تمثل خطوة استراتيجية لتعزيز قدرة الدولة على تسويق المشروعات العقارية المصرية عالميًا، وفتح أسواق جديدة أمام المستثمرين، بما يدعم الاقتصاد الوطني ويرفع مساهمة القطاع العقاري في معدلات النمو.

وأوضحت أن ملف تصدير العقار المصري يعد من المحاور المهمة في ظل ما تمتلكه مصر من مقومات تنافسية كبيرة، وسوق عقارية واعدة، إلى جانب مشروعات عمرانية متكاملة تضاهي أفضل المشروعات العالمية، مشيرة إلى أن المنصة ستعمل على توفير بيئة استثمارية آمنة وشفافة أمام المستثمرين الأجانب.

وأضافت أن المنصة ستسهم في تبسيط الإجراءات أمام الراغبين في شراء العقارات، من خلال إتاحة مشروعات معتمدة ومرخصة، بما يعزز ثقة المستثمرين وييسر عمليات التعاقد والاستثمار.

من جانبه، أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن المنصة تمثل منظومة رقمية متكاملة ومؤمنة بلغات متعددة، تهدف إلى تعزيز تنافسية العقار المصري عالميًا، وتوفير تجربة رقمية سهلة وآمنة للمستثمرين.

وأشار إلى أن وزارة الاتصالات تعمل على توظيف أحدث التقنيات، ومنها تطبيقات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، لتقديم خدمات رقمية متطورة، موضحًا أن تصميم المنصة يواكب المعايير العالمية للأسواق العقارية الرقمية.

ويأتي إطلاق المنصة ضمن التعاون المشترك بين وزارتي الإسكان والاتصالات في إطار التحول الرقمي، حيث تم تنفيذ عدد من المشروعات الخاصة برقمنة خدمات هيئة المجتمعات العمرانية وتطوير البنية التحتية للمدن الذكية، لتكون منصة تصدير العقار حلقة جديدة في دعم الاقتصاد وجذب الاستثمارات.

تم نسخ الرابط