لاعب سابق يهاجم حسام حسن: فشل مع الأندية واسمه سبب تدريبه للمنتخب
وجه أسامة حسن، نجم الزمالك السابق، انتقادات حادة إلى حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، مؤكدًا أن اسمه الكبير كلاعب كان العامل الأبرز في وصوله إلى قيادة الفراعنة، مطالبًا إياه بالعمل على تطوير نفسه على المستوى التدريبي خلال الفترة المقبلة.
وقال أسامة حسن، خلال ظهوره في برنامج "مان تو مان" مع الإعلامي عمر ربيع ياسين، إن قرار حسام حسن بالدفع بمصطفى زيكو ومنحه فرصة المشاركة مع منتخب مصر في كأس العالم 2026 يُحسب له، مشيرًا إلى أن المدير الفني نجح في منح اللاعب الثقة وإشراكه في بطولة بحجم المونديال.
وفي المقابل، انتقد نجم الزمالك السابق لجوء حسام حسن إلى القضاء ضد رضا عبد العال، قائلًا: "إيه المشكلة لما حد ينتقدك فنيًا؟ ده حق أي محلل أو لاعب سابق، ولو منتخب مصر كان خسر من نيوزيلندا كنت هنتقدك أنا كمان".
وطالب أسامة حسن المدير الفني للفراعنة بالسعي لتطوير قدراته التدريبية من خلال الحصول على دورات متخصصة وإجراء فترات معايشة مع أندية أوروبية كبرى، مضيفًا: "لازم تطلع تاخد دورات تدريبية في إسبانيا وتعمل معايشات في أندية كبيرة زي برشلونة وريال مدريد عشان تكبر اسمك التدريبي".

واختتم تصريحاته برسالة مثيرة، مؤكدًا أن اسم حسام حسن كان السبب الرئيسي في وصوله إلى تدريب منتخب مصر، قائلًا: "لو مكنش اسمك حسام حسن، ومع كامل احترامي، أنت فشلت مع كل الأندية اللي دربتها، ومكنتش هتمسك منتخب مصر، وكان الطبيعي تبقى قاعد في البيت من غير شغل، لكن اسمك الكبير كلاعب هو اللي ساعدك، ولازم تستغله في تطوير نفسك خلال الفترة المقبلة".
ويقدم الإعلامي عمر ربيع ياسين برنامج "مان تو مان" عبر منصة "باي لاين"، والذي يستضيف من خلاله عددًا من أبرز نجوم الكرة المصرية لمناقشة أبرز القضايا والملفات الرياضية.
