الداخلية تسمح لـ 21 مواطنا بالتجنس بجنسيات أجنبية مع عدم الاحتفاظ بالمصرية
أصدر اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، القرار رقم 795 لسنة 2026، بشأن السماح لـ21 مواطنا بالتجنس بجنسية أجنبية مع عدم احتفاظهم بالجنسية المصرية.
الداخلية تسمح لـ 21 مواطنا بالتجنس بجنسية أجنبية
وجاء القرار بعد الاطلاع على الدستور، وعلى القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية وتعديلاته، وكذلك القرار الوزاري رقم 1004 لسنة 2018، الخاص بتفويض مساعد وزير الداخلية لقطاع شئون مكتب الوزير في مباشرة الاختصاصات المقررة لوزير الداخلية.
ونصت المادة الأولى من القرار على أن يؤذن لكل من الـ21 مواطنا، أولهم كريم محمد سيد سعيد وآخرهم كريم عبدالعال أحمد منصور، الواردة أسماؤهم بالبيان المرفق، بالتجنس بالجنسية الأجنبية الموضحة قرين اسم كل منهم، مع عدم احتفاظهم بالجنسية المصرية.
كما نصت المادة الثانية على أن ينشر القرار في الوقائع المصرية، ويعمل به اعتبارًا من تاريخ صدوره في 13 مايو 2026.




