النيابة الإدارية تنظم ورشة حول الذكاء الاصطناعي التوليدي لتعزيز مهارات أعضاءها
نظّمت النيابة الإدارية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورشة عمل بعنوان “Generative AI for Lawyers”، وذلك بمقر مركز الإبداع التكنولوجي “كريتيفا” بقصر السلطان حسين كامل بالقاهرة، بمشاركة 35 عضوًا من أعضاء النيابة الإدارية.
جاء ذلك تحت رعاية المستشار محمد الشناوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، والمهندس رأفت هندي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبالتعاون بين وحدة شؤون المرأة وحقوق الإنسان وذوي الإعاقة بالنيابة الإدارية وقطاع التطوير المؤسسي بالوزارة.

وتناولت الورشة عددًا من المحاور، أبرزها المفاهيم الأساسية للذكاء الاصطناعي التوليدي، وهندسة الأوامر (Prompt Engineering)، إلى جانب التحديات الأخلاقية والقانونية المرتبطة باستخدام هذه التقنيات.
وهدفت الفعالية إلى تعزيز الوعي الرقمي لدى المشاركين، وتنمية قدرتهم على توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي بشكل آمن ومسؤول داخل بيئة العمل القضائي، بما يدعم التحول الرقمي ويرفع كفاءة الأداء المؤسسي.
وأكدت النيابة الإدارية أن تنظيم هذه الورشة يأتي في إطار مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة، ودعم جهود الدولة في التحول الرقمي وفق رؤية مصر 2030.



