وزير التعليم من سوهاج: لا عودة لمثيري الشغب قبل إصلاح التلفيات
أجرى محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، زيارة ميدانية إلى محافظة سوهاج، اليوم الإثنين 22 يونيو 2026، يرافقه اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، وكمال سليمان نائب المحافظ، وذلك لتفقد مدرسة الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة التابعة لإدارة سوهاج التعليمية، والتي شهدت واقعة أعمال شغب وإتلاف لأثاث المدرسة من قبل بعض طلاب الشهادة الإعدادية في ختام امتحاناتهم، وتم على إثرها اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
زيارة وزير التربية والتعليم الي احد مدارس سوهاج
وكان في استقبال الوزير خلال الزيارة عدد من قيادات التعليم بالمحافظة، من بينهم الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، واللواء يسري سالم مساعد الوزير لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والدكتور محمد السيد مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج.
وخلال جولته داخل المدرسة، تفقد الوزير آثار التلفيات التي لحقت بالمبنى المدرسي والأثاث نتيجة الواقعة، مؤكدًا أن الوزارة لن تتهاون مع أي سلوك خارج عن الانضباط داخل المنظومة التعليمية.
وشدد وزير التربية والتعليم على عدم السماح بعودة الطلاب المتورطين في أعمال الشغب إلى المدرسة إلا بعد تحمل ذويهم تكلفة إصلاح جميع التلفيات التي تسببت فيها الواقعة، مؤكدًا أن هذا الإجراء يأتي في إطار الحفاظ على هيبة المؤسسة التعليمية وترسيخ قيم الانضباط داخل المدارس.
وأكد الوزير أن الوزارة لن تسمح بتكرار مثل هذه الوقائع مستقبلًا، وستتعامل بمنتهى الحسم والحزم مع أي تجاوزات أو مخالفات تمس سير العملية التعليمية أو المنشآت المدرسية، دون أي تهاون.




وخلال الزيارة، التقى الوزير ومحافظ سوهاج بعدد من المعلمات داخل المدرسة، حيث استمعا إلى شرح حول آليات العمل داخل المدرسة ونظم التقويم والانضباط السلوكي المطبقة على الطلاب، كما تمت مناقشة سبل تطوير العملية التعليمية ورفع كفاءتها.
وفي هذا السياق، وجه الوزير بضرورة التطبيق الصارم للائحة الانضباط المدرسي خلال العام الدراسي الجديد، بما يضمن تحقيق بيئة تعليمية آمنة ومنضبطة داخل جميع المدارس.
