السبت، 05 أكتوبر 2024

11:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الداخلية تمنح النزيلات زيارة استثنائية ..تعرف على السبب

الداخلية

الداخلية

أمة الله عمرو

A A

قامت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية اليوم بزيارة مراكز الإصلاح والتأهيل، وهذه الزيارة بمناسبة حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، وتعد تلك الزيارة إستثنائية لجميع نزيلات مراكز الإصلاح والتأهيل.

موعد بدأ حملة مناهضة العنف ضد المرأة
ويذكر أن تلك حملة " مناهضة العنف ضد المرأة، سوف تبدأ فاعلياتها خلال الفترة القادمة من يوم السبت الموافق 25 من نوفمبر الجاري، وحتى يوم 10 ديسمبر القادم، وتهدف الحملة على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية، لجميع نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، وبغرض إتاحة الفرصة للقاء ذويهم في مختلف المناسبات.

زيارة استثنائية للنزيلات في مركز الإصلاح والتأهيل
وقررت وزارة الداخية بمنح جميع النزيلات زيارة إستثنائية، من الفترة القادمة والتي سوف تبدأ من غدًا الثلاثاء الموافق 2023/11/21، حتى 2023/12/7، على ألا تحتسب هذه الزيارة ضمن الزيارات المقررة للنزلاء.
يأتى هذا القرار ضمن حرص الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، على إعلاء وتشييد قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء .

حملة مناهضة العنف ضد المرأة

والجدير بالذكر أن حملة مناهضة العنف ضد المرأة لها أهمية كبيرة، أمام القضاء العادل، لأن العنف ضد المرأة واحدا من أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشارًا واستمرارًا وتدميرًا  بحياتهن، ولهذا تقوم الحملة بنسليط الضوء على أهمية حقوق المرأة ومكانة المرأة، لأنها تلعب دور كبير في حياة المجتمعات، وتقوم تحقيق النجاح، فيجب أن يكون لها الخصوصية والكرامة الإنسانية، ونجد أنه بشكل عام يظهر في أشكال جسدية وجنسية ونفسية تشمل كل من:

-عنف الضرب، الإساءة النفسية.
-الاغتصاب الزوجي.
- إنهاء حياة النساء 
العنف والمضايقات الجنسية مثل "الاغتصاب، الأفعال الجنسية القسرية، التحرش الجنسي غير المرغوب فيه، الاعتداء الجنسي على الصغيرات، الزواج القسري، التحرش في الشوارع، الملاحقة، المضايقة الإلكترونية".
-الاتجار بالسيدات تحت شعار العبودية والاستغلال .
-تشويه الأعضاء التناسلية للإناث.

search