الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فتحي سند: التخلص من فكرة الألتراس توجه سليم ولدينا جماهير محترمة

فتحي سند

فتحي سند

حسين العجيلي

A A

علق الناقد الرياضي فتحي سند، على واقعة الاشتباك التي حدثت بين جماهير الأهلي، وبين مجموعة من الألتراس، خلال الساعات القليلة الماضية، في مباراة الفريق الأحمر أمام الجونة، التي جمعت بين الفريقين، على ملعب خالد بشارة"الجونة"، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة، من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال فتحي سند في تصريحات تلفزيونية، عبر قناة «دي إم سي» الفضائية: الصرامة والقانون والوعي الجماهيري هى الطريق الوحيد لحل أزمة شغب المدرجات ، مضيفا لا بد أن نعرف طبيعة الجمهور الذي يشجع في المدرجات حتى نعرف طريقة التعامل معه بشكل قانوني، جمهور الثالثة هو الجمهور الحقيقي، وهناك من يدخل بينهم لأغراض أخرى.
 

وأضاف فتحى سند ، لا بد وأن نعترف أن التخلص من فكرة الألتراس هو توجه سليم جداً، ، والحل في هذه الأمور هو الزحف الجماهيري المعتدل، والتشجيع الطبيعي، وبالفعل رأينا  المدرجات تمتلئ بالجماهير المحترمة.

وأشار الناقد الرياضى ، الى أن فكرة الألتراس كانت في بدايتها مختلفة عن ما وصلت إليه، كانت تظهر المدرجات بشكل جميل، لكن دخول مجموعة معينة من الأشخاص المخربين وسطهم، هو الذي أظهر الأمور السلبية والتي نرفضها بشكل قاطع قائلا : بدأنا السير في الطريق الصحيح ولا نريد الانجراف، وراء هذه الأحداث الاستثنائية ، ولابد أن يعلم من يشارك فى مثل هذه الأمور مصيره السجن .

 وقال الناقد الرياضي فتحي سند، لا أعتقد أن ما حدث فى لقاء الأهلى والجونة ، سوف يؤثر على الاتجاه الموجود بزيادة أعداد الجماهير، والحالة الجيدة بين جماهير الأهلي والزمالك مبشرة للغاية، ويجعلني استبشر خيراً بالمستقبل، وتحسن العلاقة بين قطبي الكرة المصرية سينعكس إيجابيا على المدرجات.
 

مشادة بين ألتراس أهلاوى فى مباراة الجونة

نشبت مشادة ساخنة بين ألتراس النادي الأهلي، المسافر من القاهرة إلى الجونة، مع ألتراس الأهلي في الغردقة ، خلال مباراة الأهلى والجونة التي أقيمت اليوم، السبت على ملعب خالد بشارة "الجونة"، لحساب مؤجلات الجولة الرابعة من بطولة الدوري المصري الممتاز 2023-2024.

وانتهت مباراة الأهلي أمام نظيره الجونة بتعادل الفريقين بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما لحساب مؤجلات الجولة الرابعة، من منافسات دوري النيل.

وبدأت المشادة بين ألتراس الأهلي المسافر من القاهرة إلى الجونة، مع ألتراس الأهلي في الجونة، بسبب رغبة ألتراس القاهرة الجلوس في مدرجات الثالثة شمال، المتواجد فيها مجموعة من ألتراس البحر الأحمر، الأمر الذى تسبب في نشوب مشادة كلامية تطورت الى اشتباك بالأيدي مما استدعى تدخل الأمن لفض الاشتباك وفرض النظام فى المدرجات .

انتهت أحداث مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره الجونة، بتعادل الفريقين، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، على ملعب خالد بشارة "الجونة"، لحساب مؤجلات الجولة الرابعة من بطولة الدوري المصري الممتاز 2023-2024.

search