الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الزمالك يطارد أرقام الأهلي في كأس مصر

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

حسين العجيلي

A A

ضرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، موعدًا مع نظيره الأهلي، في نهائي كأس مصر 2023، المقرر لها 13 من شهر مارس المقبل، بعد تخطيه بيراميدز، بركلات الترجيح، عقب نهاية اللقاء بتعادل الفريقين، بثلاثة أهداف لمثلهما.

الأهلي يتفوق على الزمالك

وبعتبر النهائي المقرر له 13 مارس المقبل رقم 20، بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في بطولة كأس مصر، حيث التقى الفريقان من قبل في 19 مباراة، نجح الأهلي في حسم اللقب في 9 مناسبات، فيما فاز الزمالك باللقب، في 8 مناسبات، وتقاسما اللقب في مواجهتين، بالمناصفة.

وفي حال تحقيق الزمالك اللقب مرة أخرى على حساب غريمه الأهلي، سيتساوى مع الأهلي، في عدد بطولات الكأس المحققة في لقاءات القمة.

تاريخ مواجهات الزمالك في كأس مصر

تعتببر بطولة كأس مصر هي البطولة الثانية، من حيث الأهمية، بين البطولات في مصر، والأقدم بين البطولات الحالية في الوطن العربي.

التقى الأهلي والزمالك في بطولة كأس مصر، في 32 مواجهة من قبل، نجح الأهلي في تحقيق الفوز في 16 مباراة، بينما فاز الزمالك في 11 لقاء، فيما حسم التعادل 5مواجهات.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في جميع البطولات

تواجه النادي الأهلي مع الزمالك في 224 مباراة رسمية عبر التاريخ، حقق الأهلي الفوز في 97 مواجهة، بينما فاز الزمالك في 51 مواجهة، وسيطر التعادل على 76 مواجهة.

ولعب الأهلي والزمالك في 23 لقاء ودي، حسم الأهلي الفوز في 11 مناسبة، بينما فاز الزمالك في 8 منايبات، فيما سيطر التعادل على 4 لقاءات.

إجمالاً، اجتمع الأهلي والزمالك في 247 مباراة، انتصر الأهلي في 108 مباراة، وفاز الزمالك في 59 مباراة، فيما نتهت 80 مباراة بالتعادل.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

ومن المقرر أن يواجه فريق الأهلي نظيره الزمالك، يوم الـ13 من شهر مارس المقبل 2024، في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة.

وخطف الزمالك بطاقة التأهل لنهائي بطولة كأس مصر نسخة 2023/2022، بعد أن حقق فوزًا مثيرًا على نظيره بيراميدز على بنتيجة 3/4.

بينما تأهل المارد الأحمر إلى نهائي كأس مصر على حساب فريق إنبي، بعد التغلب عليه بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.

search