السبت، 05 أكتوبر 2024

06:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وصول 15 مصابًا من قطاع غزة للعلاج أغلبهم نساء وأطفال

معبر رفح

معبر رفح

زينب حلمي

A A

وصل منذ قليل  15 من المصابين من قطاع غزة إلى معبر رفح البري المصري، واستقبلتهم سيارات الإسعاف المصرية، تمهيدًا لنقلهم إلى المستشفى الميداني، لتحديد إصاباتهم ونقلهم إلى مستشفيات شمال سيناء، لتقديم الرعاية الصحية لهم، 
ونقلت فضائية القاهرة الإخبارية عن مراسلها أمام معبر رفح في نبأ عاجل، أن أغلب المصابين  الوافدين من قطاع غزة للعلاج في مستشفيات شمال سيناءـ أغلبهم من الأطفال والنساء.
ورفض، أمس، الكيان الصهيوني، إرسال المصابين من قطاع غزة إلى معبر رفح، ما دفع مصر إلى تعليق استقبالها للرعايا الأجانب، وعدم السماح لهم بالعبور للجانب المصري. 

عبور 50 شاحنة إلى معبر رفح 

وعبرت 15 شاحنة مساعدات جديدة من الجانب المصري إلى فلسطين عبر معبر رفح، ووأفاد مراسل فضائية القاهرة الإخبارية أمام معبر رفح البري المصري، بدخول ١٥ شاحنة مساعدات جديدة إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح ليصل الإجمالي اليوم إلى ٥٠ شاحنة.

وأشار إلى أن الشاحنات الإغاثية التي دخلت، اليوم، تتضمن مواد غذائية، ومياه شرب، وعقاقير طبية، وأدوات خاصة بالإسعافات الأولية، والمواد الإعاشة، كالبطاطين، والخيام، والملابس، بالإضافة إلى الأكفان.
كما أفاد مراسل فضائية القاهرة الإخبارية في وقت لاحق، عن تجهيز 70 شاحنة من المساعدات الإغاثية لعبورها من معبر رفح البري إلى داخل قطاع غزة .
أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أن الهلال الأحمر المصري يبذل جهود كبيرة جدًا في عملية تفريغ المساعدات في الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وذلك خلال عملية نقل المواد الإغاثية إلى داخل قطاع غزة.

search