الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جوتيريش: نشعر بالرعب من الضربة الإسرائيلية على موكب سيارات إسعاف في غزة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش: "نشعر بالرعب من الضربة الإسرائيلية على موكب سيارات إسعاف في قطاع غزة والذي كان ينقل جرحي للعلاج فى المستشفيات المصرية".

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي تواصل قصف مناطق متفرقة في قطاع غزة، وتعتقل عدد  من الفلسطينيين فى مخيم بلاطة شرق نابلس، مشيرة إلى أن هناك قصف حديد استهدف مولد الكهرباء الرئيسي في مستشفى الوفاء بغزة ويخرجه عن الخدمة.

وأضافت وسائل الإعلام، أن هناك غارة جوية لطائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت شمال مخيم المغازي وسط القطاع، مشيرة إلى غارات مكثفة أخري من الطيران الصهيوني تستهدف مناطق عديدة في أحياء الزيتون غرب مدينة خان يونس. وتل الهوا شرق وجنوب غزة.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية،  إلى وصول عدد من الجرحى إلى مستشفى ناصر إثر غارة في خان يونس، مؤكدة على أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف ألواح الطاقة الشمسية بمدينة غزة وهي مصدر الكهرباء الوحيد لمن بقي من السكان، إضافة إلى تواصل الكيان الصهيونى حملة اعتقالاته الواسعة في مخيم الفوار جنوب الخليل.

كما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحام بلدة بيت أمر بالخليل، ويجري عمليات مداهمة وتفتيش وتخريب لمحتويات المنازل، حيث أن الكيان الصهيوني ارتكب 5 مجازر في المستشفيات والمدارس خلال 24 ساعة

ووصل شهيد وعدد من المصابين في قصف استهدف منزلا في خان يونس جنوبي القطاع.، إضافة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مسجد نعلين الكبير وتحاول فتح باب المئذنة خلال اقتحام بلدة نعلين غرب رام الله.

كما تدور اشتباكات عنيفة الان بين عناصر المقاومة الفلسطينية  وقوات الاحتلال الإسرائيلي، والذي أسفر عن سقوط  4 شهداء وعدد من الإصابات إثر قصف صهيوني  لمنازل في منطقة كراج رفح جنوب القطاع.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسحب من بلدة نعلين برام الله بعد حملة تفتيش كبيرة لمنازل المواطنين، واعتقال المواطنين،  مؤكدة على أن هناك نحو ربع مليون صهيوني فروا من كيان الاحتلال منذ بدء طوفان الأقصى.