الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مندوبة واشنطن بمجلس الأمن تشيد بجهود مصر في أزمة غزة

مندوب واشنطن لدى الأمم المتحدة

مندوب واشنطن لدى الأمم المتحدة

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت مندوبة واشنطن الدائمة لمجلس الأمن الدولي ليندا توماس، اليوم الأربعاء، إنه كان لابد من تدخل الجانب الدبلوماسي في مجلس الأمن.

وأضافت ليندا خلال كلمتها على هامش جلسة مجلس الأمن الدولي، إن تلك الجهود الدبلوماسية شاركت فيها الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية ومصر، وومن خلال ذلك تم إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مضيفًة، أن هذا الأمر ليس كافيًا، بل إن هناك الكثير لتقديمه، وأن الولايات المتحدة الأمريكية ستستمر في العمل من أجل إيصال المزيد من المساعدات إلى القطاع.

وتوجهت ليندا بالشكر إلى كل من مصر وقطر، من أجل الوساطة التي اتخذوها للإفراج عن الرهائن المحتجزين في قطاع غزة، والتي تسببت في الإفراج عن 4 من الأسرى الأمريكيين المحتجزين في القطاع، وأضافت، أنه على الرغم من تلك الخطوة إلا أن هناك العديد من الأسر التي لم تستطع إلى الآن الوصول إلى أي معلومات حول أسرهم أو ذويهم المحتجزين كأسرى لدى المقاومة في القطاع.

وقالت مندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة، إن مشروع القرار الخاص والمقدم من روسيا، لم تراع فيه الآراء الخاصة بباقي أعضاء مجلس الأمن، وأن القرار مقدم بسوء نية وليس بحسن نية كما هو مزعم.

ويعقد مجلس الأمن الدولي جلسة مناقشات جديدة، من أجل عملية تصويت على مشروع قرار مقدم من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا حول الوضع في غزة.