السبت، 05 أكتوبر 2024

03:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

برشلونة ملك «الريمونتادا» قصة نادي لا يقبل الهزيمة

جواو كانسيلو

جواو كانسيلو

عبدالرحمن شريف

A A

شهد ملعب «مونتجويك» معقل نادي برشلونة الإسباني المؤقت، بالأمس، ريمونتادا جديدة للفريق الكتالوني، هذه المرة في مواجهة سيلتا فيجو في الجولة السادسة من الدوري الأسباني.

وكان الفريق الكتالوني، اعتاد في الكثير من المباريات الكبيرة على العودة غير المتوقعة، وكان هذا الأمر «محلياً، أوروبيًا».

في السطور التالية يستعرض لكم موقع «الجمهور»، أهم الكام باك التي شهدها برشلونة على النحو التالي:

كأس الاتحاد الأوروبي 1977 أمام «إيبسويتش تاون»

كان فريق نادي إيبسويتش تاون الإنجليزي، بقيادة بوبي روبسون، يحلق بالمباراة الأولي في الأراضي الإنجليزية، وتحقيق الفوز بثلاثية على الفريق الكتالوني في ملعب «بورتمان رود»، لكن مباراة العودة شهدت طوفان كتالوني بقيادة يوهان كرويف، حيث تمكن الأسطورة الهولندية من تسجيل هاتريك ليقود المباراة إلى ركلات الترجيح وتنتهي المباراة بإنتصار لبرشلونة.

كأس الكؤوس الأوروبية1978 أمام «أندرلخت»

موسم جديد وريمونتادا أخرى في الموسم الموالي، حيث تأخر برشلونة في الذهاب أمام أندرلخت البلجيكي، بثلاثية نظيفة، ليأتي دور مباراة العودة وتكرار سيناريو الموسم السابق من جديد، ليتمكن كلاً من " يوهان كرانكل، خوان كارلوس هيريرا، رافاييل سوفيريا " لإعادة برشلونة من جديد للمباراة ليتمكن الفريق الكتالوني من تحقيق الانتصار عن طريق ركلات الترجيح.

كأس الأندية الأوروبية البطلة 1986 أمام «جوتنبرج»

نصف نهائي البطولة شهدت مباراة الذهاب تقدم فريق جوتنبرج السويدي، بثلاثية نظيفة، وكانت المؤشرات ترجح خروج برشلونة، لكن لا تأمن فرقة برشلونة في عُقر دارها، إلا مع صافرة نهاية المباراة، فكان لمباراة العودة رأي مغاير، بعد أن تمكن اللاعب ليبتشي ألونسو من تسجيل هاتريك لبرشلونة، عاد بهم في المباراة من بعيد، لتذهب المباراة إلى ركلات ترجيح ويتمكن الفريق الكتالوني من تحقيق الإنتصار.

«برشلونة ضد تشيلسي» بربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2000

كثيراً ما شهدت مواسم فريق برشلونة «الكام باك» في جميع المواسم، وكان لابد من وجود حدث شيق يذكر للفريق الكتالوني، خاصة فيما يخص العودة في نتيجة المباريات، فتلقي البطل الإسباني، هزيمة في ملعب الإستامفورد بريدج معقل نادي تشيلسي المعروف باسم «البلوز» بنتيجة 3-1، لكن هذه النتيجة كانت غير كافية لتأهيل الفريق الإنجليزي، أمام برشلونة فكان لكلاً من «ريفالدو، ولويس فيجو، داني جارسيا»، الفضل في عودة الفريق الإسباني، لتذهب المباراة إلى الوقت الإضافي، ويتمكن المهاجم كلايفورت من تسجيل هدفين ويقود برشلونة للتأهل بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف إلى الدور التالي.

«برشلونة ضد فالنسيا» الجولة الأخيرة بدوري 2000

لأن هذا الموسم كان حافلاً لبرشلونة بالعديد من الريمونتادا، كان لابد من أن تكون الجولة الأخيرة في الدوري حافلة بمشهد «هوليوودي» في ملعب كتالونيا، بعد أن تقدم فالنسيا المعروف باسم «الخفافيش» في المواجهة، وعدل الفريق الكتالوني النتيجة، لكن التعادل وحده لا يكفي برشلونة من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا، فكانت اللحظات الأخيرة في المباراة تحمل صرخة الانتصار، عندما استطاع ريفالدو من تسجيل هدف انتصار برشلونة بركلة «دوبل كيك» ظلت عالقة في أذهان محبي برشلونة حتي وقتنا هذا.

برشلونة في مواجهة الميلان «ليلة الأبطال التي لا تنسي»

بعد ليلة حزينة لبرشلونة، لقى الفريق الإسباني هزيمة من الميلان بطل الدوري الدوري الإيطالي، بملعب السان سيرو، بإيطاليا، بهدفين مقابل لا شئ.

وشهد الـ«كامب نو» ليلة ساحرة جديدة عندما استطاع الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفقائه من قلب النتيجة، وتحقيق إنتصاراً كبيراً برباعية مقابل لا شئ في ليلة حافلة وكبيرة.

«برشلونة وريمونتادا ساخنة ضد باريس سان جيرمان»

الليلة الأبرز والتي يتحدث عنها الجميع حتي وقتنا هذا، ليلة الثامن من مارس، حيث قلب برشلونة تأخره في البارك دي برانس، معقل الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان، من رباعية نظيفة لتحقيق انتصار تاريخي بـ 6 أهداف مقابل هدف في ليلة لن ينساها الكثير من عشاق برشلونة لما حملته من إثارة كبيرة.

«برشلونة في مواجهة سيلتا فيجو»

انتهت بالأمس مباراة ممتعة من ليالي برشلونة والعودة من بعيد، حيث تقدم سيلتا فيجو ضمن مباريات الدوري الإسباني، بهدفين مقابل لا شئ حتي الدقيقة 80 من المباراة، لكن العودة الكبيرة لبرشلونة لا تتوقف، حتى جاء من بعيد، ونجح خلال 9 دقائق فقط، في تسجيل 3 أهداف متتالية، ليحقق الفريق الكتالوني فوزاً ثمينًا، يتصدر به جدول الدوري الأسباني بشكل مؤقت.

روايات برشلونة مع الريمونتادا لا تتوقف وتستمر ،وقد عاصرنا العديد منها، ويبدو أننا ينتظرنا الكثير أيضاً لهذا السحر الكتالوني الكبير.

search