الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الغرف التجارية: شركات التكنولوجيا الناشئة ارتفع من 7 إلى 24 شركة

مؤتمر tech 5

مؤتمر tech 5

إيناس خاطر

A A

أكد المهندس خليل حسن، رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الشعبة بدأت منذ عام 2002 في الاستثمار بمجال التكنولوجيا، معتبراً أن هذا القطاع يمثل حجر الأساس لمستقبل الاقتصاد المصري.

وأشار رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي باتحاد الغرف التجارية، خلال مؤتمر tech 5، الذي تعقده الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي، بالتعاون مع هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA، بهدف دعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال، إلى أن الشعبة بدأت تنظر إلى الشركات الناشئة باعتبارها الأمل لمستقبل الاقتصاد المصري، وأنه من الضروري دعم هذه الشركات لتمكينها من تحقيق النجاح والنمو.

وقال رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي باتحاد الغرف التجارية: "على مدار الـ5 سنوات الماضية، قمنا بتدريب 3000 موظف من 200 شركة في مختلف المجالات التكنولوجية.

وتابع رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي باتحاد الغرف التجارية: قمنا بتنظيم ورش عمل في 9 محافظات، بالتعاون مع عدد من الغرف التجارية المحلية لتدريب الكوادر والمدربين في تلك المناطق".

وأشار رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي باتحاد الغرف التجارية، إلى أن هذه الجهود تركزت على تعزيز المهارات التكنولوجية، وبناء قدرات الشركات الناشئة لتكون قادرة على المنافسة في السوق المحلية والدولية.

واستعرض رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي باتحاد الغرف التجارية، تطور قطاع الشركات الناشئة في مصر، موضحاً أنه في عام 2016 كانت هناك 7 شركات ناشئة فقط تعمل في المجال التكنولوجي، في حين وصل العدد الآن إلى 24 شركة مصرية ناشئة تشترك في صناعة تكنولوجيا المعلومات، وهو ما يعكس النمو الكبير في هذا القطاع.

وأعرب رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي باتحاد الغرف التجارية، عن تفاؤله بالمستقبل، قائلاً: "هدفنا هو الوصول إلى جميع المحافظات من خلال إنشاء غرف تكنولوجية في مختلف أنحاء مصر، لتكون بمثابة مراكز تدريب ودعم للشركات الناشئة في المناطق البعيدة عن العاصمة".

واختتم رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي باتحاد الغرف التجارية، تصريحاته، بالتأكيد على أهمية التوسع التكنولوجي في كل المحافظات المصرية، مشيرًا إلى أن الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي تعمل بشكل مستمر على تحفيز الاستثمار في الشركات الناشئة وتقديم الدعم الفني والتقني اللازم لضمان استمرار النمو وتحقيق النجاح.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search