الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نقيب الأطباء لـ«الجمهور»: نقبل التصالح مع الفنان محمد فؤاد لكن بهذا الشرط

الدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء

الدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء

هارون الهواري

A A

قال الدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء، إنه إذا قدم الفنان محمد فؤاد اعتذرا بسبب “الخناقة” مع طبيب في مستشفى عين شمس لنقابة الأطباء، فإن نقابة الأطباء لا ترفض التصالح مع الفنان محمد فؤاد، ولكن التصالح يكون مع الطبيب المعتدى عليه في مستشفى عين شمس التخصصي وإدارتها.

وفي وقت سابق، قال الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء، إن تعدى الفنان محمد فؤاد على أفراد الطاقم الطبي في مستشفى عين شمس "سلوك همجي".

وأضاف نقيب الأطباء في تصريحات لـ«الجمهور»، أن ما يحدث من اعتداء في الطوارئ والمستشفيات للأطباء أو التمريض أو أي منهما هي ظاهرة سيئة وتتنافى مع دولة القانون، مناشدا كل المواطنين أنهم مهما يكونوا منفعلين بسبب ذويهم، يراعون الضغوط التي تقع على كهل الأطباء.

واقعة محمد فؤاد.. تعطيل الخدمة الطبية للمرضى

واستكمل: «إذا حدثت مشاجرة أو مشادة أو اعتداء في الطوارئ، سوف يقوم ذوو المريض بدون قصد بتعطيل الخدمة الطبية المقدمة لجميع المرضى في المستشفى، وبعض المرضى بيكون حالتهم حرجة جدا».

وأكد: «إحنا في دولة قانون ولا يجب أبدا أن أهل المريض لو شعروا بتقصير مع المريض إنهم ياخدوا حقهم بدراعهم سواء شعروا بده بحق أو من غير حق، ولكن يتوجهون لجهات الشكاوى بالإدارة أو القسم أو أي مكان يشتكوا فيه إنما مايمدوش إيدهم ويحاولوا ياخدوا حقهم بدراعهم فهو ده تصرف همجي».

تعدي محمد فؤاد على طبيب «تصرف خاطئ»

واختتم نقيب الأطباء مناشدا بالمواطنين، أن يبتعدوا عن هذا التصرف وعدم التعدي على الإدارات والجهات المعنية بتأمين الطاقم الطبي، وإنهم يعتبرون المستشفيات والمنشآت الصحية منشآت حيوية واجب تأمينها؛ لأنه ده فعل بيعطل تأمين الخدمة للمرضى، ويشكل خطورة على حياتهم وكل الدول اللي حوالينا اللي انتشرت فيها هذه الظاهرة قدروا يقضوا على الظاهرة في فترة قصيرة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search