الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هيوزع المنيو على العملاء، الذكاء الاصطناعي يحل محل الكاشير

 الذكاء الاصطناعي يحل محل الكاشير

الذكاء الاصطناعي يحل محل الكاشير

نورهان عبدالعزيز

A A

بات الذكاء الاصطناعي يُهدد العديد من الوظائف التي تتعلق بالإبداع والابتكار، إذ تفاجأ العديد من الأشخاص أن وظائفهم في خطر ومعرضة للفناء، بسبب الروبوتات التي اقتحمت كافة المجالات دون سابق إنذار.

الذكاء الاصطناعي يحل محل الإنسان في عدة وظائف

وأعلنت أداة الدردشة الآلية ChatGPT عن اختفاء وظائف جديدة تتعلق بخدمة الكاشير، إذ يحتل الروبوت هذه المهنة بدلًا من الإنسان البشري، فمن الممكن تواجد آلة لحساب المدفوعات، حسبما أعلنت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

قصة الروبوت «موزو» مع زبائن مطعم بمصر

وكشف العديد من العلماء، أن هذا الروبوت يساعد بشكل كبير على إنجاز العديد من المهام اليومية بدايةً من طلب الأوردر مرورًا بتحديد المنيو وتوزيعه على الزبائن لاختيار المشروب المفضل لديهم.

وأعلن الخبراء، أن هذا الروبوت ينجز الكثير من الأعمال المتعلقة بخدمة العملاء خاصةً في حالة الزحمة التي تتواجد في أغلب المطاعم والكافيهات، إذ يعثر العميل على طلبه في لمح البصر.

الـ AI بديل للإنسان في الوظائف المختلفة

ولفتت أداة شات جي بي تي ChatGPT، إلى أن الذكاء الاصطناعي حل محل العديد من الوظائف مثل الصحفيين ومصففي الشعر والأدباء، علاوة على المحاسبين والإداريين ومديري المدارس المختلفة.

روبوت» في المطبخ.. يساعد العمال في المطاعم

ويعتبر شات جي بي تي من أشهر أدوات الدردشة الآلية التي يعتمد عليها العديد من المستخدمين، فهو يتدخل في عدة أمور بدايةً من مجال الفن والتقديم الإذاعي وصولًا بمجالات الرياضة المختلفة.

طرح أداة ChatGPT في مصر 2024

وطرحت شركة Open AI أداة شات جي بي تي في مصر منذ عدة أشهر بشكل مجاني على جميع هواتف الآيفون والأندرويد المحمول ومتجر جوجل بلاي، مما عزز تواجده بشكل كبير.

ويعمل شات جي بي تي بتقنية الذكاء الاصطناعي، إذ يُتيح كافة المعلومات التي نحتاج إليها، كما يعتمد عليه الطلاب في التحصيل الدراسي ويستخدمه العديد من الأشخاص في تعزيز التواصل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search