الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تراجع أسعار الأرز بمنافذ وزارة التموين، والكيلو يسجل 24 جنيها

الأرز - صورة أرشيفية

الأرز - صورة أرشيفية

شيماء حتحوت

A A

وفرت وزارة التموين والتجارة الداخلية السلع الغذائية، بمنافذ المجمعات الإستهلاكية وفروع الشركات التابعة وطرحت الأرز الأبيض المحلى بسعر24 جنيها للكيلو بدلا من 25 جنيها.

وزارة التموين تخفض سعر الأرز للمرة الثانية 

وقد تم تخفيض سعر الأرز للمرة الثانية على التوالي، بعدما كان بـ26 جنيها للكيلو ، كما يتم أيضا توفير كافة المنتجات واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، وأقل من الأسواق الأخرى.

وزارة التموين والتجارة الداخلية تخفض أسعار بعض السلع الغذائية

 وخفضت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أسعار العديد من أصناف منتجات زيت الطعام والسمن الصناعي والأرز الأبيض المحلى بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

724.2 ألف فدان إجمالي المساحات المنزرعة بـ 2024

 جدير بالذكر، أن  المساحة المنزرعة من الأرز خلال العام الحالى تقدر بـ 724.2 ألف فدان، بالإضافة إلى مساحة 200 ألف فدان تزرع بسلالات  الأرز الموفرة للمياه، والمقترحة من قبل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، مثل الأرز الجاف وغيره، كمناطق تجريبية توزع على المحافظات المصرح لها بزراعة  الأرز بالدلتا.

التموين لم تتدخل لشراء كميات أرز

من جانب آخر، لم تتدخل خلال الموسم الماضي لشراء كميات من الأرز نظرا لعدم وجوده ضمن السلع الأساسية على البطاقات التموينية، فيما تحتاج وزارة التموين 25 ألف طن شهرياً.

صرف 50 % من مقررات شهر أغسطس للسلع التموينية

من جانب آخر، كشف ناصر ثابت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم صرف 50 % من مقررات شهر أغسطس للسلع التموينية علي بطاقات التموين بمحافظة القاهرة، وفق توجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 


 

search