الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنوك تتداول 5.86 مليار جنيه عبر مؤشر CONIA خلال يوليو 2024

مؤشر CONIA في البنك المركزي المصري

مؤشر CONIA في البنك المركزي المصري

عبد الرحمن المصري

A A

بلغت قيمة مؤشر ومعدلات العائد المركبة، لمعدل CONIA الذي يطلقه البنك المركزي، 27.5%، وذلك ضمن إحصائيات البنك المركزي الأخيرة في 1 أغسطس 2024، بمتوسط سعر العائد لليلة واحدة 3.17%.

وذكرت إحصائيات البنك المركزي التي رصدت التعاملات عبر مؤشر CONIA حتى تاريخ 31 يوليو، مبلغًا قيمته 5.86 مليار جنيها، بسعر عائد لليلة واحدة 27.26%.

ما هو مؤشر CONIA في البنك المركزي؟

هو عبارة عن مؤشر لمتوسط معدل العائد لليلة واحدة للتعاملات بين البنوك (CONIA)، الخالي من المخاطر بالجنيه المصري، استنادًا إلى بيانات الإقراض بين البنوك لليلة الواحدة.

ويتم جمع التعاملات بين البنوك عبر مؤشر CONIA من قبل البنك المركزي المصري، لتكون بمثابة حد معياري موثوق به لمعرفة وإدارة معدلات العائد على المعاملات. 

ويتم احتساب المؤشر على أنه المتوسط الحسابي المقتطع والمرجح بالحجم لمعدل العائد على المعاملات غير المضمونة بين البنوك لليلة واحدة.

ينشر البنك المركزي المصري بصفته الجهة المسؤولة عن مؤشر "CONIA" معدلات العائد المركبة لـCONIA في 30 يومًا وفي 90 يومًا وفي 180 يومًا. بالإضافة إلى مؤشر "CONIA".

ويدعم المؤشر، تطوير مجموعة أوسع من المنتجات المرتبطة بالحد المعياري الجديد. في التعاملات بين البنوك.

وتمثل معدلات العائد المركبة لـ CONIA المتوسطات المركبة اليومية لمعدل العائد لليلة واحدة للتعاملات بين البنوك عن فترات الاستحقاق المحددة.

بينما يمثل مؤشر "CONIA" القيمة المركبة لمعدل العائد لليلة واحدة للتعاملات بين البنوك منذ 2 يناير 2017.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search