الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعدوا الجماهير، رئيس الوزراء العراقي يهنئ منتخب بلاده بالفوز على أوكرانيا

محمد شياع السوداني

محمد شياع السوداني

منصور مجاهد

A A

هنأ رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني منتخب بلاده بعد تحقيق فوز مثير ومهم على منتخب أوكرانيا بمستهل مبارياته في أولمبياد باريس 2024.

وكتب السوداني عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» : «نبارك لمنتخبنا الأولمبي الفوز المستحقّ الذي حققه على نظيره الأوكراني في أولى مبارياته بأولمبياد باريس، والذي أسعد به الجماهير الرياضية وعزز حضوره في هذا المحفل العالمي المهم». 

وأضاف رئيس الوزراء العراق: «نحيي لاعبينا الأبطال ونثمن جهود الطاقم التدريبي واللجنة الأولمبية واتحاد الكرة، ونؤكد استمرار الحكومة بدعم القطاع الرياضي، وكلّ ما يُسهم في إعلاء شأن الرياضة العراقية بالمحافل الدولية».

أبرز أحداث المباراة

وحقق منتخب العراق فوزا ثمينا على أوكرانيا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لحساب المجموعة الثانية.

وسجل أيمن حسين وعلي جاسم هدفي العراق، فيما أحرز فالنتين روبشينسكي هدف منتخب أوكرانيا، وبهذا الفوز يرفع منتخب العراق رصيده إلى 3 نقاط متقاسما صدارة المجموعة الثانية رفقة المغرب الذي فاز على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف أيضا.

بدأ المنتخب الأوكراني المباراة بقوة بحثا عن تسجيل الهدف الأول مبكرا، وأضاع روبشينسكي فرصة محققة للتسجيل بعد عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء.

وجاء رد المنتخب العراقي بتسديدة قوية عن طريق المهاجم أيمن حسين الذي سدد بقوة لكن الكرة علت المرمى، وواصل المنتخب الأوكراني ضغطه على مرمى منتخب العراق الذي اكتفى باللعب على الهجمات المرتدة.

ومع بداية الشوط الثاني نجح فالنتين روبشينسكي في تسجيل الهدف الأول بعد متابعة رائعة للكرة المرتدة من حارس منتخب العراق عند الدقيقة 49.

وسدد علي جاسم تسديدة قوية زاحفة سكنت شباك منتخب أوكرانيا معلنا عن الهدف الثاني في الدقيقة 75، قبل أن يسجل جاسم هدف الفوز في نفس اليوم الذي أعلن نادي كومو الإيطالي ضمه قادما من نادي الكهرباء.

ترتيب المجموعة الثانية

المغرب 3 نقاط

العراق 3 نقاط

الأرجنتين 0

أوكرانيا 0

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search