الإثنين، 16 سبتمبر 2024

09:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأمن السيبراني الفرنسية: لا دليل على أن العطل العالمي هجوم إلكتروني

انقطاع الانترنت_ أرشيفية

انقطاع الانترنت_ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

بعد الانقطاع العالمي للانترنت، صباح اليوم الجمعة، في عدد كبير من دول العالم، أعلنت وكالة الأمن السيبراني الفرنسية، أنه لا دليل على أن العطل التكنولوجي العالمي هجوم إلكتروني.

منظمات من دول مختلفة تكشف عن تأثرها بالخلل

وعلى صعيد متصل، أشارت هيئة تنظيم الاتصالات الأردنية إلى أن شركات مالية تعرضت لتأثير بسيط إثر الخلل التقني العالمي وجرت معالجته، وفقا لنبا عاجل، أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وعلى أثر الأزمة، كشفت الخطوط الجوية اليابانية عن تعطل نظام الحجز الخاص بالرحلات الدولية والمحلية وجار التحقيق للوقوف على الأسباب.

توقف العمليات الجراحية في مستشفي ألمانية

وألغت مستشفى جامعة شليسفيج هولشتاين الألمانية العمليات الجراحية وأغلقت عياداته بسبب انقطاع تكنولوجيا المعلومات.

ومن الناحية الاقتصادية، أعلنت بورصة لندن للمعادن عن أنها تعمل مع مستخدميها لتقليل أي تأثير على الشركات المتضررة، مشيرة إلى أنها ستواصل مراقبة جميع أنظمتها عن كثب.

وعلى عكس المتوقع، اعلن مطار دبي عن عودة العمل بشكل طبيعي بعد انقطاع عالمي للأنظمة أثر على عملية تسجيل الوصول لبعض شركات الطيران.

الخلل التقني يطول الخارجية الإماراتية

وذكرت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان لها، صباح اليوم،  أن الخلل التقني العالمي أثر على جميع أنظمة الوزارة الإلكترونية، مضيفة:«وننصح جميع المتعاملين بعدم القيام بأي معاملات في الوقت الراهن».

وأشارت هيئة إدارة البيانات في المملكة المتحدة تقول إن أنظمتها لم تتأثر بالانقطاع التقني العالمي

وأفاد مراسل القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، أن أنظمة العمل بمطارات السعودية لم تتأثر بالأعطال التقنية العالمية وجميع الرحلات تسير وفقا للجدول المحدد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search