الإثنين، 16 سبتمبر 2024

09:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزيرة البيئة: السياحة البيئية في مصر هي المستقبل وتعزز الاقتصاد القومي

وزيرة البيئة

وزيرة البيئة

A A

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الشعاب المرجانية بالبحر الأحمر آخر شعاب مرجانية تأثرا بالتغيرات المناخية، ما يسهم في تعزيز السياحة بالبحر الأحمر.

وأضافت خلال ختام مشروع دمج صون التنوع البيولوجي في السياحة بمصر (MBDT)، أن مشروع دمج التنوع البيولوجي في السياحة فى مصر أهم المشروعات التي عملت عليها الوزارة بدءً من التحضير له نظراً لما يحققه من ترابط بين البيئة والسياحة والإنسان وحماية الموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي.

وأوضحت ياسمين فؤاد، أن منتج السياحة البيئية هو المستقبل للاستخدام الرشيد للموارد الطبيعية، مشيرة إلى دور المشروع و ما قام به في دعم الحفاظ علي الشعاب المرجانية بالبحر الأحمر، والتي أثبتت الدراسات أنها تعد آخر الشعاب المرجانية تأثرا بالتغيرات المناخية، مما يعطي قيمة مضافة للسياحة البيئية بمصر ويعزز الاقتصاد القومي.

أهمية السياحة البيئية للدخل القومي

وقال اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء: نقدر أهمية السياحة البيئية كأحد مصادر الدخل القومي، مؤكدا على أن وصول المنتج السياحي البيئي المصري للعالمية يعد أحد المحاور الأساسية التي يتم العمل عليها بالتعاون مع وزارة البيئة، والتي يتم التعاون معها بالعديد من الملفات مشيرا إلى أن السياحة والبيئة هما ذراعين لمركب واحد نعمل فيه سويا من أجل مصر والمصريين.

وأشار محافظ جنوب، إلى الجهات الداعمة والمعززة للمشروعات البيئية والسياحية، وعلى رأسها: وزارة البيئة والبنك الأهلي، مشيداً بدورهم في دعم منتج السياحة البيئية لمصر و الارتقاء بها الي المستوي العالمي.

ودعا محافظ جنوب سيناء، القطاع البيئي والسياحي وكافة العاملين بالقطاعين إلى تقديم المقترحات لتطوير هذا القطاع الهام، مشيرا أننا مازال أمامنا الكثير في هذا القطاع.

مشروع دمج التنوع البيولوجي فى السياحة بمصر

بدوره شدد أليساندرو فراكاسيتي، الممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، على أهمية مشروع دمج التنوع البيولوجي فى السياحة بمصر، والذي تم تمويله لمدة 4 سنوات من قبل مرفق البيئة العالمي ووزارة البيئة المصرية، محققا العديد من الإنجازات بملف السياحة البيئية، والتي تعد أمرًا حيويًا لتعزيز الحفاظ على البيئة، حيث إنها تمثل طريقة مستدامة لتطوير السياحة التي تحترم البيئة ومواردها الطبيعية وتحافظ عليها من خلال جذب الزوار إلى المناطق الطبيعية، ورفع الوعي بأهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي، وتشجع على حماية الأنواع والموائل المهددة بالانقراض، مما يضمن الحفاظ على هذه الكنوز الطبيعية للأجيال القادمة مع تحقيق فوائد اقتصادية كبيرة، وخاصة للمجتمعات المحلية كذلك خلق فرص العمل، وتولد مصادر الدخل، وتعزز سبل العيش المستدامة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search