الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى رحيله، سر انسحاب عبد المنعم مدبولي من «مدرسة المشاغبين»

عبد المنعم مدبولي

عبد المنعم مدبولي

جلال أيمن

A A

تحل اليوم الذكرى الـ 18 لوفاة الفنان القدير عبد المنعم مدبولي الذي رحل عن عالمنا في 9 يوليو 2006، ويعد مدبولي من أهم رواد الكوميديا في تاريخ السينما والدراما المصرية. 

ذكرى وفاة عبد المنعم مدبولي 

أثرى مدبولي السينما والدراما المصرية بالعديد من الأعمال الهامة والمؤثرة، وكان لـ عبد المنعم مدبولي دور فعال ومؤثر في اكتشاف وتقديم وجوه جديدة، ومن الأمور المثيرة للجدل في حياة عبد المنعم مدبولي هو انسحابه من مسرحية «مدرسة المشاغبين»، حيث كان من المقرر أن يقدم دور الناظر الذي قدمه الفنان الراحل حسن مصطفى. 

سبب انسحاب عبد المنعم مدبولي من «مدرسة المشاغبين» 

يأتي سبب انسحاب عبد المنعم مدبولي من مسرحية «مدرسة المشاغبين»، هو ارتجال أبطال المسرحية وخروجهم عن النص طوال الوقت، وأن وقت العرض قد وصل إلى 4 ساعات ونصف، وكان الجمهور الحاضر يخرج من المسرحية مرهقا. 

وفي أحد الأيام حدثت واقعة جعلت مدبولي يقرر الانسحاب من المسرحية، وهي حدوث مشاجرة بين زوج وزوجة بسبب تأخر الوقت وعدم إيجادهم مواصلة للمغادرة، وكاد أن يحدث الطلاق بينهما، فقرر مدبولي الانسحاب لعدم رغبته في كونه سبب في طلاق زوجين. 

مسرحية «مدرسة المشاغبين» 

عرضت مسرحية «مدرسة المشاغبين» عام 1973 وحققت المسرحية نجاحا جماهيريا كبيرا، وشارك في بطولة المسرحية كل من عادل إمام وسعيد صالح وسهير البابلي ويونس شلبي وهادي الجيار وأحمد زكي ونظيم شعراوي وحسن مصطفى، ومن تأليف علي سالم، وإخراج جلال الشرقاوي

تدور أحداث المسرحية حول مجموعة من الطلاب المشاغبين في إحدى المدارس الثانوية بزعامة بهجت الأباصيري، والذين يتسببون في العديد من المشاكل لمدرسي المدرسة جراء استهتارهم، مما يدفع ناظر المدرسة للبحث عن مدرس جديد، وتقوم اﻹدارة التعليمية بارسال الآنسة عفت التي تحاول أن تتبنى منهجًا مختلفًا في التعامل مع أولئك الطلبة المشاغبين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search