الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الرقابة المالية» تمد سريان عرض شراء 24.5% من أسهم السويدي إليكتريك

البورصة المصرية

البورصة المصرية

شيماء حتحوت

A A

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على مدة فترة سريان عرض الشراء الاختياري المقدم من شركة اليكترا انفسمنت هولدينج ريستريكتد ليمتد الإماراتية للاستحواذ على 24.5% من أسهم رأسمال شركة السويدي اليكتريك.

وقالت الرقابة المالية في بيان اليوم الأحد، إنه تقرر مد سريان العرض لمدة يوم واحد إضافي لينتهي غدًا الإثنين 8 يوليو الجاري بدلًا من اليوم الأحد، لتصبح فترة سريان العرض 21 يوم عمل.

الشركات المستجيبة لعروض شراء أسهم السويدي إليكتريك

عدد الأسهم المستجيبة لعرض الشراء الاختياري المقدم من شركة "إليكترا إنفستمنت هولدينج ريستركتد ليمتد" الإماراتية على شركة السويدي إليكتريك، بلغ بنهاية جلسة يوم الخميس الماضي نحو 294.9 مليون سهم.

بينما قالت شركة السويدي إليكتريك، إن تقرير المستشار المالي المستقل انتهى إلى أن القيمة العادلة للسهم 52.38 جنيه للسهم.

وأكدت أن سعر العرض المقدم من شركة الكترا الإماراتية والبالغ 1.05 دولار "والمقيم على سعر بيع البنك المركزي المصري في 26 يونيو الجاري" يزيد بنسبة 29.26% عن متوسط سعر السهم خلال الثلاثة أشهر السابقة وذلك من خلال جلسة تداول 26 مارس الماضي حتى 26 يونيو الجاري.

وحقق  سعر العرض يزيد بنسبة 38.85% عن متوسط سعر السهم خلال الستة أشهر السابقة وذلك من جلسة التداول 26 ديسمبر 2023 حتى 26 يونيو الجاري.

ويتضمن العرض المقدم من شركة الكترا انفستمنت هولدينج ريستركتد ليمتد ELECTRA INVESTMENT HOLDING RSC LTD، شراء حتى عدد 531.84 مليون سهم بنسبة أقلية تمثل 24.5% من الأسهم المصدرة لشركة السويدي إلكتريك بقيمة 1.05 دولار.

مخاوف العاملين بشركة السويدي إليكتريك من عرض الاستحواذ

وقالت الشركة إن العرض ليس له أي تأثير على العاملين بالشركة، وأنها ماضية في كافة خططتها المستقبلية دون وجود تأثير للعرض على ذلك؛ نظراً لتمتعها بهيكل إداري قوري وموقف مالي صلب.

وحققت نتائج العرض فيما يخص استمرارية القيد لأسهم الشركة بالبورصة المصرية من عدمه، قالت إنه سيتم دراسة الأمر في ضوء ما تسفر عنه نتيجة الاستحواذ.

وحققت  شركة السويدي إلكتريك أرباحاً بلغت 11.137 مليار جنيه خلال 2023، مقابل أرباح بلغت 5.754 مليار جنيه خلال 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وزادت إيرادات الشركة خلال العام إلى 152.186 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 92.167 مليار جنيه في 2022.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة إلى 2.350 مليار جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.551 مليار جنيه في العام السابق له. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.