السبت، 06 يوليو 2024

04:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تقديرًا لمشوارها، تكريم سلوى محمد علي من المهرجان القومي للمسرح

سلوى محمد علي

سلوى محمد علي

ندى يوسف

كشفت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري، في دورته الـ 17، عن تكريم الفنانة سلوى محمد علي، تقديرًا لمسيرتها الفنية الحافلة بالإنجازات، خاصة مشوارها بالمسرح.

وقدمت الفنانة سلوى محمد علي، العديد من العروض المسرحية، من أشهرها:  «صحراوية»، و«ذاكرة المياه»  للمخرجة عفت يحيى، و«بيت برناردا البا»، و«أحلام شقية» مع المخرج الراحل محمد أبو السعود.

أهم أعمال سلوى محمد علي

وقدمت مع المخرج الراحل محسن حلمي الذي تزوجت منه فيما بعد مسرحية «دقة زار»، ومع المخرج ناصر عبد المنعم قدمت «مدرسة العساكر»، و«رحلة حنظلة».

وشاركت أيضًا في مسرحية «الملك لير»، مرتين مرة مع المخرج أحمد عبد الهادي، ومرة أخرى مع المخرج أحمد عبد الحليم، وقدمت مسرحية «بلدتنا» إخراج المخرج الأمريكى سيث.

يذكر أن، الفنانة سلوى محمد علي اكتسبت شهرة واسعة، بعد الأداء الصوتي لشخصية (الخالة خيرية) في برنامج الأطفال (عالم سمسم)، كما شاركت بعدد كبير من الأدوار المساعدة بالمسلسلات التلفزيونية واﻷفلام،  ومن أفلامها (اﻷبواب المغلقة، جاءنا البيان التالي، أسرار عائلية، فتاة المصنع)، وشاركت في مسلسلات كثيرة جدا منها  (بنت اسمها ذات، سيرة حب)، وغيرها من الأعمال.

ويستهدف المهرجان القومي للمسرح المصري عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام، وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.