السبت، 05 أكتوبر 2024

11:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توقعات بتباطؤ نسب التضخم في مصر للشهر الثالث على التوالي

التضخم في مصر - تعبيرية

التضخم في مصر - تعبيرية

إيناس خاطر

A A

رصدت وكالة رويترز، توقعات بناءً على دراسة مؤشرات النمو الاقتصادي، والذي تبين من دراسة جميع المؤشرات ومعدلات النمو أنه مؤشر التضخم في مصر سينخفض للشهر الثالث في مايو، والأشهر التي تليه أيضا.

زيادة سعر الخبز المدعم لن تؤثر على نتائج استطلاع شهر مايو 

وأكدت «رويترز»، أنه لن تظهر انعكاس النتائج على زيادة سعر الخبز المدعوم  بأربعة أضعاف، في القرار الذي نفذته الحكومة من أول أيام  يونيو في أرقام شهر مايو، لكن زيادة أسعار الوقود في 22 مارس، ستظهر في أرقام مايو.

تباطؤ التضخم السنوي لأسعار المستهلكين بنسبة 30.4% 

وتوقعت الوكالة أن يتباطأ التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المدن المصرية إلى 30.4% في مايو نزولا من 32.5% في أبريل، وفقا لمتوسط ​​توقعات 19 محللا.

وكانت أظهرت نتائج استطلاع من الاقتصاديين، توقعهم بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي يتجه إلى تثبيت أسعار الفائدة، للاجتماع السابع على التوالي هذا الأسبوع.

بينما يتوقعُ عددٌ مماثل أن تُظهرَ توقعات الأعضاء خفضا واحدا، أو عدم وجود خفض على الإطلاق في 2024.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search