السبت، 06 يوليو 2024

01:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حول التضخم، بماذا أوصى صندوق النقد الدولي البنك المركزي المصري؟

رئيس صندوق النقد الدولي ومحافظ البنك المركزي

رئيس صندوق النقد الدولي ومحافظ البنك المركزي

عبد الرحمن المصري

طالب صندوق النقد الدولي، المسؤولين المصريين على المستوى المالي والنقدي في البلاد، باستمرار تشديد السياسات النقدية، في الفترة الحالية. وصولًا إلى الهدف الأهم خلال المرحلة الراهنة وهو تحقيق هدف البنك المركزي الساعي إلى الهبوط بالتضخم نحو مستويات منخفضة.

الوصول بالتضخم في مصر إلى أرقام أحادية

وكان حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، قد أعلن في مؤتمر صحفي في مارس 2024، نيته الوصول بمستوى التضخم في مصر إلى رقم أحادي، خلال الفترة المقبلة.

وأعلنت لجنة السياسة النقدية في مارس الماضي، عن رفع سعر الفائدة على الإيداع والإقراض بمقدار 600 نقطة أساس، ونسبة 6%، بهدف الحد من الارتفاع الجنوني للتضخم في البلاد، لتعود اللجنة في اجتماعها أواخر مايو الماضي وتثبت أسعار الفائدة على مستواها الحالي، عند نسبة 27.25%، و28.25% وسعر العملية الرئيسية عند 27.75%.

استهداف التضخم الكامل في مصر

وشجعت بعثة صندوق النقد الدولي، جهود البنك المركزي المصري، لتعزيز تقدمه نحو استهداف التضخم الكامل، لتقليل معدلاته الحالية والتي استقرت طبقًا لإحصاء شهر أبريل الماضي في المعدل السنوي الأساسي عند النقطة 31.8%، مقابل 33.7% في مارس 2024.

وأضاف صندوق النقد الدولي، أنه ينبغي أن يكون تعزيز مرونة القطاع المالي، فضلاً عن ممارسات الحوكمة والمنافسة في القطاع المصرفي، من الأولويات الرئيسية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.