الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سقط 300 مرة، صاروخ Space X يحقق رقمًا قياسيًا في الهبوط

صواريخ سبيس إكس

صواريخ سبيس إكس

نورهان عبدالعزيز

A A

كسرت شركة Space،  أرقامها القياسية، وحققت هبوطًا جديدًا لصاروخ Falcon 9، سقط 300 مرة أثناء إطلاق 22 قمرًا صناعيًا من أقمار ستارلينك التي هبطت إلى سطح الأرض.

رقم قياسي لصاروخ سبيس إكس

وصعد الصاروخ من مدار أرضي منخفض، استغرق قرابة 52.5 دقيقة في الإقلاع، حتى يصل إلى المرحلة العليا التي يطمح لها إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» والمسئول عن سبيس إكس.

ويعتبر هذا الإطلاق، هو المهمة المدارية التاسعة والخمسين لشركة «سبيس إكس» في 2024، حيث تم تخصيص 42 مهمة لبناء أقمار Starlink الضخمة التابعة للشركة، والتي تضم أكثر من من 6000 قمر صناعي.

نبذة عن شركة سبيس إكس

يُعتبر إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» هو مالك سبيس إكس الأمريكية، وهذا ما جعله يختار الرمز (X) شعارًا لمنصة تويتر، وتشتهر هذه الشركة بالعديد من الرحلات الاستكشافية.

وأطلقت الشركة في 2023، أكثر من 69 عملية إطلاق مدارية مقارنة بـ 30 عملية إطلاق لوكالة الفضاء الصينية، أقرب منافسيها نحو استعمار الكوكب الأحمر.

وتشتهر شركة سبيس إكس، بأقمارها الصناعية، التي يتم إرسالها في العديد من المهمات الفضائية، فإليك أصل الأقمار ومناطق تواجدها ونظام تشغيلها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.