الخميس، 04 يوليو 2024

12:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«المنظمات الأهلية الفلسطينية»: النازحون يتشاركون الخيام وبعض الأسر فى العراء

مخيمات النازحين - أرشيفية

مخيمات النازحين - أرشيفية

أحمد محمود

قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن إسرائيل تسعى إلى تعطيل المنظمات الإغاثية وبشكل أخص المستشفيات، موضحا أن الاحتلال الإسرائيلي بسيطرته على مدينة رفح الفلسطينية قلص عدد الشاحنات التي تحمل الوقود والمساعدات الغذائية والدوائية، وأدخل القطاع برمته في أزمة كبيرة.

وأضاف مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل ماضية في تصعيد عدوانها المتواصل على كل أنحاء قطاع غزة، لافتا إلى أن كل من نزح من رفح إلى المناطق الوسطى يشهد قصفا عنيفا.

وأشار «الشوا» إلى هناك نقص في الخيام ومعداتها ونقص في المياه، والصرف الصحي الذي ينتشر في خيام النازحين، مؤكدا أن قطاع غزة أصبح منطقة منكوبة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وأوضح مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية القصف مستمر لكل ما يتحرك داخل قطاع غزة، والنزوح مستمر، والمعاناة مستمرة، وبخاصة في ظل اكتظاظ مراكز الإيواء والمخيمات، متابعا: «شهدت بعيني مخيما يضم أسرتين وهناك أسر كثيرة في العراء».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.