الأحد، 07 يوليو 2024

03:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس أذربيجان: ندعم الجهود المصرية في القضية الفلسطينية ووقف حرب غزة

رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف

رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف

أحمد عجاج

أعرب رئيس أذربيجان إلهام علييف، عن سعادته بتواجده فى مصر، بعد دعوة الرئيس السيسي التي سوف تسهم فى تنمية العلاقات بين البلدين.

وأوضح «علييف» خلال المؤتمر الصحفي، الذى عقد بقصر الاتحادية عقب المباحثات التي جمعت بين الرئيسين، «ترأسنا قمة حركة عدم الانحياز خلال الـ 4 سنوات الماضية»، مشيرًا إلى أنه هناك توافق فى شتى القضايا المطروحة على الساحة.

وأكد الرئيس الأذري، أنه هناك جهود مشتركة بين البلدين، مشيرا إلى أن نجاح مصر فى استضافة COP 27، يحثنا على الاستعانة بخبرتها لمساعدة أذربيجان فى استضافة COP 29.

موقف أذربيجان من إقامة دولة فلسطينية ووقف الحرب في غزة

وفيما يتعلق بإقامة دولة فلسطينية، أكد رئيس جمهورية أذربيجان تأييد بلاده إقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، بالإضافة إلى سرعة وقف الحرب فى غزة فورا.

كما أكد إلهام علييف، دعم الجهود المصرية فى هذه الاتجاهات، مشددا على ضرورة أن تؤخذ جميع المبادرات المصرية فى الاعتبار.

وقال عليف: «قدمت للرئيس معلومات حول تطورات عملية التعاون مع أرمينيا، وعودة أربع قرى إلى أذربيجان، وأنه هناك استقرار على الحدود على مدار العامين الماضيين، مع عودة جميع أراضي أذربيجان إلى حدودها».

وشدد على ضرورة زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، والتعاون فى العديد من المجالات منها مجالات الطاقة المتجددة والكهرباء، وصناعة الأدوية، متمنياً التواصل إلى نتائج إيجابية، عقب انعقاد جلسات اقتصادية واتخاذ خطوات جادة لتحقيق ذلك.

ودعى رئيس أذربيجان الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى زيارة أذربيجان لحضور COP 29، فى شهر نوفمبر.

توقيع عدد من الاتفاقيات بين مصر وأذربيجان

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس أذربيجان إلهام علييف بقصر الاتحادية، التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين.

مراسم استقبال رسمية للرئيس إلهام علييف

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس أذربيجان إلهام علييف بقصر الاتحادية، وسط مراسم استقبال رسمية، وتم استعراض حرس الشرف وعزف النشيد الوطني للبلدين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.