السبت، 06 يوليو 2024

02:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

توافق مصري أذري على ضرورة نفاذ المساعدات ووقف إطلاق النار في غزة

الرئيس السيسي ونظيره الأذري

الرئيس السيسي ونظيره الأذري

محمد ممدوح

رحّب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالرئيس الأذري إلهام علييف، بالزيارة إلى الأراضي المصرية، مؤكدًا عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره رئيس أذربيجان، أن المباحثات التي تمت مع الرئيس إلهام علييف، شملت تعزيز العلاقات بين البلدين ومناقشة أهم القضايا الإقليمية لتعزيز العلاقات بين البلدين، مؤكدًا البحث في القضايا الإقليمية لتعزيز العلاقات.

مجالات التعاون بين مصر وأذربيجان

وأشار الرئيس إلى أن الدولتين تشاورا حول عدد من الملفات منها الملفات المتعلقة بالأدوية والغاز والنفط، وعددًا من الملفات الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية.

وقال الرئيس السيسي إن البلدين اتفقوا على أهمية الحفاظ على دورية المشاورات السياسية بين البلدين، وتطلعنا إلى عقد الدورة السادسة بين البلدين، للتعاون الفني والاقتصادي والسياسي، بالإضافة إلى تنظيم المنتدى الاقتصادي بين مصر وجمهورية أذربيجان.

وأضاف الرئيس السيسي أنه تم مناقشة عددًا من القضايا منها القضية الفلسطينية التي تعتبرها مصر صلب القضايا في المنطقة، كما اتفقت الدولتان على التأكيد على نفاذ المساعدات وتوقف إطلاق النار، والتأكيد علي إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.