الخميس، 04 يوليو 2024

05:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حج بلا نقود، أول محفظة رقمية دولية تُسهل رحلة الحجاج والمعتمرين

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

في خطوة هامة لتحسين تجربة ضيوف الرحمن، أعلنت وزارة الحج والعمرة في الممكلة العربية السعودية، بالتعاون مع “البنك الأهلي السعودي”، عن إطلاق أول محفظة رقمية دولية في العالم مخصصة لخدمة الحجاج والمعتمرين باسم "Nusuk Wallet".

خطوة رائدة لتحسين تجربة الحجاج والمعتمرين

وتوفر "Nusuk Wallet" حلولاً مبتكرة وآمنة لإدارة أموال الحجاج والمعتمرين خلال تواجدهم في المملكة، وذلك من خلال تقنيات متطورة وبنية تحتية مصرفية قوية مقدمة من "البنك الأهلي السعودي" عبر علامته التجارية "NEO".

وفي هذا الصدد، قال المدير التنفيذي لنسك أعمال ومدير التجربة الرقمية بوزارة الحج والعمرة، أحمد بن سليمان الميمان: "إن إطلاق "Nusuk Wallet" يمثل خطوة استراتيجية هامة في إطار جهود الوزارة لتوفير تجربة استثنائية لضيوف الرحمن، حيث توفر هذه المحفظة الرقمية حلولاً سهلة وآمنة لإدارة أموالهم دون الحاجة لحمل النقد، وذلك انسجامًا مع رؤية المملكة 2030 في التحول الرقمي."

وأضاف الميمان: "تُعد "Nusuk Wallet" إنجازًا تاريخيًا على المستوى المحلي والدولي، حيث أنها تُعد أول محفظة رقمية وبطاقة مصرفية دولية في العالم مخصصة لخدمة الحجاج والمعتمرين، مما يتيح لهم إدارة أموالهم بكل كفاءة ويسر أثناء تأديتهم لمناسك الحج والعمرة".

ويذكر أن هذه المحفظة تُعد أول محفظة رقمية مضمنة مفتوحة المنظومة (open loop) داخل تطبيق في العالم.

سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء 5 يونيو

وفي سياق متصل، شهد سعر الريال السعودي اليوم، ارتفاعًا ملحوظًا، في عدد من البنوك المصرية، بعد انخفاضه أمس بداية التعاملات.

سجل سعر الريال السعودي اليوم، في البنك المركزي المصري، نحو 12.63 جنيهًا للشراء، و12.66 جنيهًا للبيع. أما في في البنك الأهلي المصري، سجل نحو 12.62 جنيهًا للشراء، و12.65 جنيهًا للبيع.

وفي بنك مصر، سجل سعر الريال السعودي نحو 12.62 جنيهًا للشراء، و12.65 جنيهًا للبيع. وفي بنك القاهرة، سجل نحو 12.60 جنيهًا للشراء، و12.58 جنيهًا للبيع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.