الإثنين، 01 يوليو 2024

10:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«أبو الغيط» يحث كيان الاحتلال على قبول المقترح الأمريكي لإنهاء حرب غزة

أحمد أبو الغيط الأمين العام لجماعة الدول العربية

أحمد أبو الغيط الأمين العام لجماعة الدول العربية

أيمن عبدالمنعم

ثمن أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، جهود الوساطة التي تبذلها، كل من الولايات المتحدة الأمريكية ومصر وقطر، من أجل تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية، والإفراج عن الأسرى والمحتجزين من الجانبين. 

وأضاف أبو الغيط خلال تصريحات صحفية، أنه من الضروري أن نرى مدى جدية واستجابة قوة الاحتلال للمقترح، مشددا على أن الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة، يقتضي من الجانب الفلسطينية على وجه الخصوص الارتقاء فوق الآلام والأحزان التي خلفها العدوان الإسرائيلي على غزة. 

مطالبات بقبول المقترح الأمريكي لإنهاء معاناة الفلسطينيين

وأوضح الأمين العام للجامعة، أن التعامل بذهن إيجابي مع المقترح، يهدف إلى التوصل إلى إنهاء العدوان الإسرائيلي، ووقف معاناة المدنيين الفلسطينيين، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، ومن ثم البدء في إعادة إعمار ما خربته وهدمته آلة الحرب الإسرائيلية. 

وأضاف الأمين العام: من الضروري إنهاء الكارثة الإنسانية التي اقترفها العدوان الإسرائيلي، وانسحاب قوات الاحتلال بشكل كامل من القطاع، وعودة النازحين إلى مناطقهم، وإطلاق عملية إعادة إعمار، إلى جانب العمل على حل الدولتين استنادًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.